اقتصاد واعمالقانون

أصحاب المطاعم والمقاهي في فرنسا بصدد الطعن أمام القضاء بقرار الإغلاق

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

يعتزم أصحاب المطاعم والمقاهي في فرنسا، الطعن أمام القضاء بقرار الحكومة الإغلاق الإجباري منذ 29 الشهر الماضي وحتى مطلع الشهر المقبل، لمواجهة تفشي وباء كورونا.

ونقل عن مسؤولين في نقابة المطاعم والمقاهي في فرنسا اليوم السبت، تأكيدهم أنهم يعتزمون التقدم بطعن ضد القرار الحكومي القاضي بإغلاق محلاتهم في إطار مكافحة تفشي الوباء.

في السياق، قال “اتحاد الحرف والصناعات الفندقية” في باريس إنه “قدم طعنا ضد مرسوم 29 أكتوبر(تشرين الاول) الذي يقضي بإغلاق المطاعم ومحال بيع المشروبات من النوع (آن)” المقصود بـ” آن” المقاهي والحانات وما شابهها.

وذكر الاتحاد بأن القرار أبقى على أنواع أخرى (جماعية) كالمطاعم المدرسية والجامعية ومطاعم عمال الشركات والمستشفيات، مما ينتهك، على حد قول النقابة، “مبدأ المساواة” وقواعد “المنافسة” في البلاد.

وأوضحت النقابة أنها ستكمل إجراءات الطعن القانونية قبل يوم 20 الشهر الجاري.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي “جان كاستيكس” صرح الخميس الماضي، بأن الوقت الحالي ليس مناسبا لتخفيف القيود المفروضة.

اقرأ أيضا: “نفاق مخزي”.. العفو الدولية: فرنسا ليست نصيرة حرية التعبير

وأضاف في حديث لصحيفة “لوموند” أنه “على الرغم من وجود علامات على انخفاض الإصابات بالفيروس، لكن من المؤكد أنه ليس الوقت المناسب لتخفيف القيود”.

وسبق أن أشارت الحكومة في بداية الإغلاق إلى أنه بعد مرور 15 يوما، سيتم إجراء تقييم لإمكانية عودة افتتاح بعض المتاجر، لكن بعد تصريح “كاستيكس” لجأ أصحاب المطاعم للقضاء ضد قرار الحكومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى