اقتصاد واعمال

استطلاع: نظرة “سلبية” للشركات الألمانية بشأن العمل من المنزل

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

كشفت نتائج استطلاع للرأي أجراه معهد “إيفو” الاقتصادي الألماني، أن العديد من الشركات في ألمانيا لا تعتبر العمل من المنزل أمرا جيدا في ما يتعلق بالإنتاجية.

الاستطلاع الذي أجراه المعهد لصالح مؤسسة “شركات العائلات” خلال شهر تشرين أول/أكتوبر الماضي، شمل 1097 شركة ونشرت نتائجه اليوم السبت.

ووفقا للاستطلاع فإن 27% من الشركات ترى أن العمل من المنزل أدى إلى انخفاض الإنتاجية، فيما رأت 30.4% من الشركات أن العمل من المنزل لم يغير شيئا في الإنتاجية.

بينما قالت 5.7% فقط من الشركات أن العمل من المنزل أدى إلى رفع الإنتاجية.

في السياق، أعلن وزير العمل الألماني “وبرتوس هايل”، استعداده لإرجاء مقترحه الخاص بتقنين العمل من المنزل، وذلك بسبب خلاف مع تحالف المستشارة “أنغيلا ميركل”، حول هذا الموضوع.

وأكد الوزيرالمنتمي إلى الحزب “الاشتراكي الديمقراطي” في تصريحات صحافية، السبت، أنه مستعد لتأخير هذا المقترح لأنه يبدو أن التحالف لم يتوصل إلى اتفاق بشأنه.

اقرأ أيضا: بعد التعافي .. الإغلاق يوجه ضربة للاقتصاد الألماني

يأتي هذا بعدما أعلن الوزير مطلع الشهر الماضي، عن  مقترح لسن قانون ينص على منح العاملين الذين يعملون بدوام كامل، حق العمل من المنزل أو من خارج الشركة لمدة 24 يوما في العام.

لكن هذا المقترح قوبل برفض من الروابط الاقتصادية والتحالف المسيحي، كما طرحت مجموعة “العمل من أجل المستقبل” التابعة لكتلة التحالف المسيحي مسودة مضادة نهاية الشهر الماضي.

يذكر أن العمل من المنزل بات أكثر رواجا للشركات في معظم الدول المتقدمة، لاسيما في أوروبا، منذ انتشار فيروس كورونا بداية الربيع الماضي، وذلك بسبب فرض الإغلاق لمواجهة الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى