أخباردول ومدن
أخر الأخبار

محاكمة رجل في هولندا بتهمة تمزيق نسخة من القرآن الكريم

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أفادت وسائل إعلام هولندية، أمس الأربعاء، أن الادعاء العام أحال رجل هولندي إلى المحاكمة، وذلك بتهمة الإساءة لمجموعة من الأشخاص، بعدما مزق نسخة من القرآن الكريم أمام البرلمان بمدينة لاهاي، وشبّهه بكتاب هتلر “كفاحي”.

وكان المتطرف “إدفين فاخنزفلد” البالغ من العمر 54 عاما، وهو رئيس الفرع الهولندي لمجموعة “بيغيدا” المناهضة للإسلام، نفّذ احتجاجه في لاهاي في يناير/كانون الثاني الماضي.

وكان الادعاء العام الهولندي أعلن في أبريل/نيسام عن بدء تحقيقات جنائية بحق الرجل المتهم والذي يقيم في ألمانيا على خلفية الواقعة التي أثارت غضبا في العالم الإسلامي.

وقال الادعاء في تغريدة له الثلاثاء، إن“هيئة الادعاء العام قررت استدعاء المشتبه به”، وأضاف:“من المتوقع أن يمثل أمام المحكمة في 10 أغسطس/آب المقبل”، مشيرا إلى أن تمزيق نسخة من القرآن ليس مخالفة جنائية في هولندا التي تتهاون قوانينها مع انتقاد الأديان.

لكن الادعاء أكد أنه يمكن اعتبار كلمات فاخنزفلد “إهانة لمجموعة أشخاص، وهذه تخضع لعقوبة بموجب القانون الجزائي الهولندي الذي ينص على أن إهانة مجموعة أشخاص علنا بسبب دينهم أو معتقدهم تُعَد جريمة”. علما أن العقوبة تنص على السجن لمدة عام أو غرامة قدرها 9 آلاف يورو.

اقرأ أيضا: “عمل مشين”.. الاتحاد الأوروبي يدين حرق القرآن الكريم في السويد

وكانت وسائل إعلام هولندية قد أكدت في وقت سابق، أن فاخنزفلد وهو رجل معروف عنه أنه معادي للمهاجرين والمسلمين، مزق نسخة من المصحف الشريف أمام البرلمان في لاهاي ثم داس على صفحات منه وهو يقول “القرآن كتاب فاشي. إنه سيّئ مثل (كفاحي). وأتباعه يعتنقون عقيدة هتلر نفسها”.

ونهاية الشهر الماضي، أقدم لاجئ عراقي على إحراق نسخة من القرآن أمام أكبر مساجد العاصمة السويدية ستوكهولم، وذلك في صبيحة أول أيام عيد الأضحى. وأثار منح السويد الإذن لذلك الفعل غضب العديد من المسلمين في أنحاء العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى