أخباردول ومدن
أخر الأخبار

“عمل مشين”.. الاتحاد الأوروبي يدين حرق القرآن الكريم في السويد

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

أدان الاتحاد الأوروبي في بيان أصدره أمس الجمعة، واقعة حرق نسخة من القرآن الكريم أمام مسجد في العاصمة السويدية ستوكهولم يوم الأربعاء الماضي أول أيام عيد الأضحى المبارك، والتي أثارت تنديدا واسعا في العالم العربي والإسلامي وحتى على المستوى الدولي.

وكان أقدم شاب متطرف سويدي من أصول عراقية أقدم على حرق نسخة من المصحف الشريف بعد منح رخصة من قبل الشرطة السويدية والتي قامت بحمايته أمام مسجد ستوكهولم المركزي، حيث قام الشاب بفعلته الاستفزازية بالتزامن مع صباح أول أيام عيد الأضحى.

وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي :”هذا العمل لا يعكس بأي حال من الأحوال آراء الاتحاد الأوروبي”، مضيفا أن “حرق القرآن  أو غيره من الكتب المقدسة هو فعل وعمل مهين وغير محترم وعمل استفزازي واضح مرفوض كاملا”.

وتابع:” لا مكان في أوروبا للكراهية ورفض الآخر واستفزاز الآخرين…أنه لأمر مؤسف للغاية أن مثل هذا العمل قد تم تنفيذه في احتفال المسلمين بعيد الأضحى”.

اقرأ أيضا: إحراق نسخة من القرآن أول أيام عيد الأضحى في ستوكهولم.. وتنديد عربي ودولي

كما أكد البيان أن الاتحاد الأوروبي “يتابع التطورات في بغداد عن كثب، ويدعو إلى الهدوء وضبط النفس. نحن ندين الهجمات على المباني الدبلوماسية”، في إشارة إلى تظاهر آلاف العراقيين قرب مبنى السفارة  السويدية.

وكان المتطرف سلوان موميكا (37 عاما) ذو الأصول العراقية مزق نسخة من المصحف وقام بركله قبل أن يضرم النار فيها عند مسجد ستوكهولم المركزي، بعد أن منحته الشرطة السويدية تصريحا بتنظيم الاحتجاج إثر قرار قضائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى