تعليمدول ومدن

ألمانيا تؤجل قرارا بشأن فرض قيود في المدارس لمواجهة كورونا

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أرجأت الحكومة الألمانية اليوم الاثنين، قرارا بفرض قيود في المدارس لمواجهة تفشي وباء كورونا، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام ألمانية.

المصادر قالت إن هذا التأجيل جاء نزولا عند رغبة قادة الولايات الألمانية وعددها 16 ولاية، العمل بخطط لفرض قيود أكثر صرامة لمكافحة الفيروس في المدارس.

ووفقا للمصادر فقد أظهرت مسودة وثيقة تتضمن إجراءات جديدة بشأن المدارس بأن يكون عدد التلاميذ في الفصول أقل، وتطبيق خطط لإلغاء الإعفاء من وضع الكمامات لبعض تلاميذ المرحلة الابتدائية.

لكن عوضا عن ذلك، فقد جاء في الوثيقة أنه سيكون على قادة الولايات الألمانية الستة عشر أن يقترحوا في الأسبوع المقبل إجراءات جديدة للحد من الإصابات في المدارس.

وستجتمع ميركل وقادة الولايات يوم الاثنين المقبل، ومن الممكن أن يصدر قرار بمزيد من الإجراءات من بينها تصورات جديدة للحد من الإصابات في المدارس ودور الحضانة.

 في السياق، من المتوقع أن تعلن المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” في وقت لاحق اليوم، عن فرض قيود جديدة على الحفلات التي تقام في المنازل وذلك بعد محادثات مع قادة الولايات.

كذلك من المتوقع أن تتضمن القيود الجديدة، عدم السماح بالبقاء في الأماكن العامة إلا مع أفراد الأسرة وحد أقصى شخصين من منزل آخر.

أيضا تقليص الاتصالات خارج المنزل إلى الحد الأدنى والحاجة الضرورية، بالإضافة إلى حث المواطنين على العودة إلى منازلهم للحجر الصحي على الفور متى ظهرت عليهم أعراض المرض، وخاصة أعراض الجهاز التنفسي.

وتسعى “ميركل” من خلال القيود الجديدة، لتسطيح منحنى الإصابات قبل عيد الميلاد مع الحد من الضرر الاقتصادي.

اقرأ أيضا: بعد اكتشاف “إنفلونزا الطيور”.. ألمانيا تعدم 16 ألف ديك رومي

وسبق أن فرضت ألمانيا، أكبر قوة اقتصادية في أوروبا، إغلاقا عاما جزئيا في أوائل تشرين الثاني/نوفمبر شمل الحانات والمطاعم والمنشآت الترفيهية، واستثنى المدارس والمحال التجارية.

وحتى اليوم سجلت ألمانيا أكثر من 800 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل نحو 17 ألف حالة في اليوم الأخير، فيما وصلت حصيلة وفيات الفيروس 12 ألفا و573 حالة وفاة إثر توثيق 107 وفيات جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى