قانون
أخر الأخبار

الداخلية الفرنسية تكشف عن شرط الجزائر لاستقبال “المتطرفين”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلن وزير الداخلية الفرنسي، “جيرالد ديرمانين”، أن المفاوضات مع الجزائر حول استقبال “المتطرفين المقيمين في فرنسا”، قد حققت تقدماً، خلال جولته الأخيرة.

ولفت “ديرمانين” إلى أن الجانب الجزائري اشترط وجود إثباتات فعلية على أن المتطرفين المرحلين حاملين للجنسية الجزائرية، مشيراً إلى أنه عقد سلسلة لقاءات مع المسؤولين، في مقدمتهم رئيس الوزراء، “عبد العزيز جرادط، ووزيري الداخلية، “كمال بلجود”، والخارجية، “صبري بوقادوم”.

يشار إلى أن الحكومة الفرنسية بدأت تحركاً واسعاً في دول المغرب العربي، وتحديداً في تونس والجزائر، لإعادة المئات من رعايا الدولتين، المقيمين في فرنسا والمتهمين بقضايا تتعلق بالإرهاب والتطرف.

كما شدد أن الوزير الفرنسي، أن بعد عودته من جولته المغاربية، شهدت فرنسا عمليات طرد فعلية لمتطرفين من الأراضي الفرنسية، لافتاً إلى أن الجهود الفرنسية ستتواصل في ملف مكافحة الإرهاب.

اقرأ أيضا: لبحث “مسائل أمنية”.. وزير داخلية فرنسا يزور تونس والجزائر

وأثنى “ديرمانين” على تجاوب الحكومة الجزائرية مع الطلب الفرنسي، مضيفاً في تصريحات صحافية: “أشكرهم على تعاونهم، الجزائر بلد عظيم عزيز على قلبي”.

إلى جانب ذلك، كشف “ديرمانين” أنه ومنذ تسلمه وزارة الداخلية، تم طرد 48 متطرفاً، 30 منهم تم طردهم خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، لافتاً إلى أنه تم أيضاً وضع 50 منهم في مراكز الاعتقال الإداري و40 رهن الإقامة الجبرية في انتظار الترحيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى