دول ومدن
أخر الأخبار

عالم إيطالي يشكك في نجاعة “قيود كورونا” الجديدة

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أكد عالم فيروسات إيطالي، أن “منحنى العدوى استقر تقريبا، ويجب معرفة المدة المتبقية، لأن هذه المستويات غير مقبولة”. لافتاً إلى أن “الإجراءات الوقائية المفروضة من قبل الحكومة حالياً، لن تؤدي الى تقليل انتشار العدوى كثيراً.”

مدير قسم علم الأحياء الدقيقة والفيروسات بجامعة بادوڤا، “أندريا كريزانتي”، أشار إلى أن، “كل هذا يتوقف على الإجراءات التقييدية، فإذا قاموا بتمديد فترتها سيهبط مؤشر (RT) الخاص بمستوى العدوى”.

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية أمس الاربعاء، إصابة 34283 بفيروس كورونا، بينما سجلت 753 حالة وفاة أخرى، ليرتفع العدد الإجمالي للضحايا الى 47,217 شخصاً منذ بدء حالة الطوارئ”.

إلى جانب ذلك، توقع “كريرانتي” أنه “مع التدابير الحالية السارية المفعول، سيهبط المؤشر إلى قيمة تتراوح بين 0.3 – 0.4 كتلك التي كانت لدينا في نهاية حالة الإغلاق”.

اقرأ أيضا: ايطاليا تعلن عن موعد حملة التطعيم ضد كورونا

وأضاف عالم الفيروسات الإيطالي، “لن تنخفض ​​العدوى كثيرًا، بل سنمضي فترة عيد الميلاد مع عدد حالات مساوٍ لهذا الحالي، وبعد ذلك ستكون لدينا ثلاثة أشهر من الشتاء المقبل، وعند نقطة معينة يجب اتخاذ قرار حول تطبيق تدابير أكثر فعالية”.

التقرير الصحي لوزارة الصحة أكد أمس الأربعاء، أنه  خلال الـ24 ساعة الماضية تم إجراء 234,834 تحليل كشف عن الإصابة بالعدوى، موضحاً أنه “يوجد حاليا 3670 مريضا في أقسام العناية المركزة بالمستشفيات”، وهم “بزيادة بمجموع 58 حالة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى