اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

سهم “أسترازينكا” يهبط.. انكماش أنشطة الأعمال بمنطقة اليورو

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

سجلت أنشطة الاعمال في منطقة اليورو اليوم الاثنين، انكماشا حادا خلال الشهر الجاري، إذ أجبرت إجراءات العزل العديد من الشركات العاملة بقطاع الخدمات على إغلاق أبوابها مؤقتا.

وكان استطلاع لوكالة “رويترز” الأسبوع الماضي، أشار إلى أن “اقتصاد الكتلة في سبيله لتسجيل ركود مع اجتياح الموجة الثانية من فيروس كورونا أوروبا”.

انخفض سهم شركة “أسترازينكا”، خلال تعاملات اليوم الاثنين، بنحو 2% على الرغم من كشف الشركة البريطانية عن لقاح فعال ضد فيروس كورونا المستجد، الذي ألقى بظلاله على الاقتصاد العالمي.

وكانت “أسترازينكا”، أكدت أن لقاحها لفيروس كورونا المستجد، الذي طورته بالتعاون مع جامعة “أوكسفورد”، أظهر متوسط فعالية 70% للحماية من الفيروس في شريحتين دراسيتين.

اقرأ أيضا: تداعيات الإغلاق الثاني.. توقعات بانكماش اقتصاد فرنسا بنحو 10 %

بينما توقعت السوق تقييمات أعلى لفعالية لقاح “أسترازينكا”، وقال محلل الاستثمارات والأسواق في شركة الاستثمار البريطانية Hargreaves Lansdown Suzanne Streeter، إن الانخفاض يرجع إلى حقيقة أن نتائج الاختبارات أظهرت متوسط كفاءة بنسبة 70%..

إلى جانب ذلك، لفتت القراءة الأولية لمؤشر “آي اتش إس” ماركت المجمع لمديري المشتريات، وهو مقياس جيد لمتانة الاقتصاد، تراجعت إلى 45.1 نقطة في نوفمبر الجاري من 50.0 نقطة في أكتوبر الماضي، وهو المستوى الفاصل بين النمو والانكماش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى