أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يطالب تطبيق “تيك توك” بوقف “المعلومات المضللة” حول غزة

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

كشفت تقارير صحافية أوروبية، اليوم السبت، أن المفوضية الأوروبية الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي، بعثت برسالة إلى الرئيس التنفيذي لمنصة “تيك توك” تطالبه فيها بـ “تكثيف الجهود بشكل عاجل”، لوقف ما أسمته “المعلومات المضللة” المنتشرة على المنصة حول تطورات الأحداث في قطاع غزة.

ووفقا لما أفادت به هيئة الإذاعة البريطانية” بي بي سي”، فقد منحت المفوضية تطبيق “تيك توك” مهلة لـ 24 ساعة لتقدم فيها توضحا للطرق التي ستتخذها لتمتثل بشكل واضح للقانون الأوروبي، فيما يتعلق بـ”المحتوى المضلل”.

وبحسب ما نقلت “بي بي سي”، فقد ذكرت المفوضية الأوروبية بأن “منصات وسائل التواصل الاجتماعي شهدت خلال هذه الأيام زيادة كبيرة في المعلومات المضللة حول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، بما في ذلك الصور التي تم التلاعب بها ومقاطع الفيديو التي تم تصنيفها بشكل خاطئ”.

وقام مفوض الاتحاد الأوروبي “تييري بريتون” بنشر تغريدة عبر منصة “إكس” قال فيها: “إن تيك توك لديه التزام خاص بحماية الأطفال والمراهقين من المحتوى العنيف والدعاية الإرهابية بالإضافة إلى الفيديوهات المتمثلة بتحديات الموت والمحتوى الذي قد يهدد الحياة”، حسب زعمه.

اقرأ أيضا: بعد تحذير الاتحاد الأوروبي.. “ميتا” تحذف 800 ألف منشور متعلق بأحداث غزة

وكانت المفوضية الأوروبية قد حذرت في وقت سابق منصة “إكس”، و مؤسسة “ميتا” فيما يخص مثل هذه المحتويات.

وبالفعل قامت “ميتا” التي تمتلك منصتي” فيس بوك” و” إنستغرام” بحذف نحو 800 ألف منشور وفيديو وصور خلال الأيام الثلاثة الأولى من الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى