أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بعد تحذير الاتحاد الأوروبي.. “ميتا” تحذف 800 ألف منشور متعلق بأحداث غزة

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

بعد تحذيرات أرسلتها المفوضية الأوروبية الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي، قامت شركة “ميتا” بحذف نحو 800 منشور و فيديو وصورة متعلقة بالأحداث الجارية في قطاع غزة، من تطبيقي “فيس بوك” و”إنستغرام”.

وقالت الشركة المالكة لهذين التطبيقين، إنها قامت بحذف 795 ألف منشور وصورة وفيديو خلال الأيام الثلاثة الأولى من الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

هذا التحرك ضد الشركة المالكة أيضا لتطبيق “واتس آب”، جاء بعد تدخل وغضب من جانب المفوضية الأوروبية التي حذرت “ميتا” من أن استمرارها بالسماح بنشر هذه الصور والفيديوهات عن أحداث غزة قد يعرضها للغرامة.

ووفقا لـ”ميتا” فإن معظم المنشورات المحذوفة ذات محتوى غير متوافق مع سياسات فيسبوك وإنستغرام، وتشمل تأييدا واضحا لحركة “حماس” الفلسطينية.

وأكدت الشركة أنها شكلت فريق عمل خاص منذ بداية هجوم حركة “حماس” على إسرائيل في الـ 7 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مشيرة إلى أن هذا الفريق يشمل أشخاصا ناطقين بالعربية والعبرية لـ”متابعة تطورات الوضع ورصد المحتوى المخالف والمسيء والمثير والكاذب”، من منصاتها على فيسبوك وأنستعرام وحتى وأتس آب وحذف ما يخالف قواعدها.

وكانت المفوضية الأوروبية قد قالت قبل عدة أيام، إن هناك انتشارا كبيرا لمحتوى ينتهك سياسات مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا: السجن 6 أشهر.. فرنسا تحظر المظاهرات المؤيدة لفلسطين

وقامت المفوضية بإرسال تذيرات لشركات التواصل الاجتماعي من ضمنها شركة “ميتا” و”إكس” (تويتر سابقا) و”تك توك” وغيرها من المنصات، بشأن ما تدعيه المفوضية بنشر محتوى يخالف قواعدها، من خلال تأييد منظمات مصنفة “إرهابية” في الاتحاد وفي مقدمتها حركة “حماس” الفلسطينية “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى