أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

السجن 6 أشهر.. فرنسا تحظر المظاهرات المؤيدة لفلسطين

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلن وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، أمس الخميس، حظر جميع المظاهرات المؤيدة لفلسطين، في وقت أكدت فيه وزارة العدل أن كل من يشارك في هذه المظاهرات قد يتعرض للسجن حتى 6 أشهر فضلا عن فرض غرامات مالية.

وقال الوزير دارمانان، إن هذه المظاهرات المؤيدة لفلسطين “يحتمل أن تتسبب بمساس الأمن العام” حسب زعمه.

ووفق ما أفادت به وسائل إعلام محلية، فقد أعطى دارمانان“تعليمات صارمة” بهذا الشأن، مشيرة إلى أن وزير الداخلية وجه تعليمات قال فيها :”إن تنظيم هذه المظاهرات المحظورة يجب أن تؤدي إلى اعتقالات”.

من جانبها، قالت وزارة العدل الفرنسية، إن“المظاهرات في الشارع العام الداعمة لفلسطين محظورة، ويعاقب عليها بالسجن لمدة ستة أشهر، وغرامة قدرها 7500 يورو”.

ووجهت وزارة العدل مذكرة إلى المحاكم الفرنسية تقول فيها“البيانات التي تدعو إلى الحكم إيجابيا في حق جريمة توصف بأنها إرهابية (التظاهر لصالح الفلسطينيين)، حتى لو كانت في سياق مناقشة ذات مصلحة عامة أو تدعي المشاركة في خطاب ذي طابع سياسي، تشكل دعما للإرهاب”.

المذكرة جاء فيها أيضا أن“هذه السلوكيات (المظاهرات الداعمة لفلسطين) تسيء إلى أسس الجمهورية الفرنسية، وتستدعي إجراءات حازمة وقوية”.

اقرأ أيضا: قرابة ثلثهم من الأطفال.. 1800 قتيل حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة

كما شددت المذكرة على ضرورة “ضمان إقرار ملاحقة قضائية في حق أي أفعال متبوعة بكلمات أو كتابات أو صور أو أشياء أخرى تسيء إلى شرف الضحايا”، بحسب وصف المذكرة.

وأمس جرت عدة مظاهرات داعمة لفلسطين في باريس وعدة مدن فرنسية رغم قرار الحظر، لكن تم قمعها بشدة من قبل الشرطة الفرنسية التي استخدمت فيها الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى