قانون
أخر الأخبار

قادمة من هولندا.. تزايد الهجمات على “الصرافات” في شمال الراين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشف تقارير إعلامية ألمانية عن تصاعد معدلات انفجار الصرافات الآلية في ولاية شمال الراين-فيستفاليا، خلال الأشهر الماضية من العام الجاري، لافتةً إلى أن معظم السارقين أو الجناة، قدموا إلى ألمانيا من هولندا.

في غضون ذلك، أشارت التقارير إلى أن عدد الانفجارات المسجلة ضد الصرافات الآلية في طرقات الولاية المتاخمة للحدود الهولندية قد تضاعف بشكلٍ ملحوظ في الآونة الأخيرة، لافتاً إلى أن الهجمات ضد الصرفات يقف وراءها من يطلق عليهم في هولندا “المفرقعات”، اختصاراً للعصابات المختصة بهذا النوع من السرقات.

من جهته، أبدى عالم الجريمة الألماني، “سيريل فيناوت” استغرابه من عدم وجود تنسيق بين شرطة الولاية والشرطة الاتحادية وبين الشرطة الهولندية، بالإضافة إلى عدم استدعاء الحكومة الألمانية لوزير العدل الهولندي لبحث القضية وتبعاتها.

اقرأ أيضا: خشية السرقة..البنوك الهولندية تغلق “الصرافات الآلية” ليلاً

كما اعتبر “فيناوت” أن مساهمة الشرطة الهولندية في تسجيل انخفاض في معدل الانفجارات هناك، لا يمكن اعتباره نجاحاً، مضيفاَ: “هذه دراما، المشكلة انتقلت إلى ألمانيا، أود أن أعرف ما الذي يحدث في الحالة المعاكسة؟”.

وكانت ظاهرة محاولة سرقة الصرافات الآلية عبر المفرقعات والتفجيرات قد تصاعدت خلال الربع الثاني من العام الحالي، بالتزامن مع بدء انتشار وباء كورونا المستجد، موفيد 19 في البلاد وعموم أوروبا، وفرض السلطات الألمانية إغلاقاً عاماً وقيوداً على الحياة الاجتماعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى