دول ومدن
أخر الأخبار

منحى العدوى يرتفع.. مخاوف من انهيار القطاع الصحي في ايطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

دعا وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي “لويجي دي مايو” اليوم الاثنين، الى ضرورة الاستمرار مواجهة فيروس كورونا المستجد والاهتمام بالمستشفيات، مشيراً إلى أن “القطاع الصحي مهدد بخطر الانهيار”، في ظل ارتفاع الإصابات خلال الموجة الثانية التي تضرب البلاد.

الوزير “دي مايو” قال “علينا أن نولي اهتمامًا وثيقًا لما يحدث في مستشفياتنا، وانا أكرر منذ أيام، إذا لم ينخفض ​​منحنى العدوى واستمرت الحالات في أقسام العناية المركزة بالزيادة، فهناك خطر الانهيار، وهذا ما يقوله الأطباء والعلماء اليوم”.

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية، اليوم الاثنين، تسجيل 32616 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أنحاء البلاد حتى يوم أمس الاحد، بينما رصدت 331 حالة وفاة، ليرتفع العدد الإجمالي للضحايا إلى 41394 منذ بداية حالة الطوارئ.

اقرأ أيضا: كورونا ايطاليا.. تسجيل 601 حالة وفاة جديدة والاصابات تتجاوز الـ٥٠ ألف

إلي جانب ذلك، أكد وزير الخارجية الإيطالي أن “واجب الحكومة التحرك بشكل حاسم لمكافحة الفيروس وتقليل عدد الإصابات التي لا تزال كثيرة للغاية”. موضحاً أنه “هناك ما يقرب حتى الآن من 560 ألف حالة إيجابية في إيطاليا”.

وأشارت بيانات وزارة الصحة إلى أنه خلال الـ24 ساعة الماضية، تم إجراء 191,144 تحليل كشف عن الإصابة بالعدوى، وقبول 2749 مريضا في أقسام العناية المركزة بالمستشفيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى