دول ومدنقانون

للحفاظ على الثعابين.. محكمة ألمانية تصدر قرارا بوقف بناء مصنع للسيارات

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أصدرت محكمة ألمانية أمس الاثنين، قرارا بوقف بناء أول مصنع أوروبي لشركة “تيسلا” الأمريكية للسيارات الكهربائية.

القرار شدد على منع إزالة أشجار الصنوبر في موقع البناء، بسبب التهديد الذي تتعرض له الثعابين والسحالي التي تعيش في المنطقة.

ويأتي هذا على الرغم أن الشركة الأمريكية سبق أن حصلت على موافقة السلطات المحلية، بقطع الأشجار لبناء منشآت للتخزين ومد الصرف الصحي.

لكن الشركة العملاقة لصناعة السيّارات الكهربائية، واجهت معارضة من مجموعتين تُعنيان بالحفاظ على الطبيعة رفعتا ضدها دعوى أمام القضاء، احتجاجا على قطع أشجار صنوبر في مساحة 83 هكتارا لتشييد مصنع المجموعة الضخم في “غرونهايديه” جنوب برلين.

ويقول العلماء والكثير من المدافعين عن البيئة، إن هذا العمل يمكن أن يؤدي إلى تدمير مجموعات من الثعابين الناعمة والسحالي في المنطقة.

وكانت شركة السيارات قد أكدت أنها خلال التحضير للبناء، قامت بجمع كل الزواحف ونقلها في غضون شهرين، لكن علماء البيئة يرون أنه من المستحيل إنجاز مثل هذا العمل واسع النطاق في هذا الوقت القصير.

في السياق، ذكرت وسائل إعلام ألمانية، أن قرار المحكمة قد يؤدي إلى تأجيل مخططات الشركة لطرح أولى سيّارتها الكهربائية المصنوعة في المنشأة في تموز/يوليو 2021.

اقرأ أيضا: ألمانيا تستعد لتشديد “قيود كورونا” قبل عيد الميلاد

وكان القرار الصادر عن المحكمة الإدارية في فرانكفورت، قد ذكر بتعليق الأعمال “لفترة مؤقتة” ريثما يتسنى لها النظر في القضيّة.

وحتى الآن، لم يصدر القضاء بعد قراره النهائي في هذه الشكوى المقدمة من الفرع المحلي في “براندنبورغ” لاتحاد الحفاظ على الطبيعة والتنوع الحيوي (نابو) والرابطة الخضراء.

وتطرقت الشكوى إلى احتمال تدمير أصناف محمية من سحالي الرمل والثعابين الملساء، أو زعزعة بياتها الشتوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى