اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

نحو 135 مليون يورو.. فرنسا تفرض غرامة على غوغل و أمازون

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

فرضت هيئة تنظيم الإنترنت في فرنسا غرامات على مجموعتي “غوغل” و”أمازون” تبلغ 100 مليون يورو و35 مليون يورو، وذلك لعدم امتثالهما للتشريع الخاص بملفات تعريف الارتباط “كوكيز”.

اللجنة الوطنية الفرنسية للمعلوماتية والحريات على موقعي غوغل وأمازون تأخذ خصوصا ممارستهما إيداع أدوات تتبع إعلانية على كمبيوتر مستخدم الإنترنت من دون الحصول على موافقته المسبقة.

وأيدت محكمة إدارية في فرنسا في وقت سابق، قرارا بغرامة بقيمة 50 مليون يورو صدر العام الماضي ضد شركة “غوغل” لخرقها قواعد الاتحاد الأوروبي للخصوصية على شبكة الإنترنت.

بدورها، أكدت متحدثة باسم “غوغل”، في بيان أصدرته الشهر الفائت، أن الشركة ستراجع التغييرات المحتملة، ويتوقع الناس فهم الطرق التي تستخدم بها بياناتهم والتحكم فيها، وقد استثمرنا في أدوات رائدة في هذا المجال تساعد على الأمرين معا”.

اقرأ أيضا: الاتحاد الاوروبي يضع قواعد جديدة لتقييد غوغل وفيسبوك

وأضافت المتحدثة: “لم تكن هذه القضية متعلقة بما إذا كانت هناك حاجة للحصول على موافقة بشأن الإعلانات الشخصية، بل كان الأمر متعلقا بالطريقة التي يمكن الحصول من خلالها على تلك الموافقة، وفي ضوء هذا القرار، سننظر الآن في التغييرات التي نحتاج إلى تطبيقها.

يذكر أن شركة “غوغل” الأمريكية وافقت في العام الفائت على دفع قرابة مليار يورو في إطار تسوية مع السلطات الفرنسية على خلفية قضية التهرب الضريبي المرفوعة ضدها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى