دول ومدن
أخر الأخبار

المستشار النمساوي يحذر من موجة كورونا الثالثة

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

قال المستشار النمساوي “سباستيان كورتس” اليوم الأحد، إن التراخي في تطبيق إجراءات “قيود كورونا” خلال فترة الأعياد قد يقود إلى موجة ثالثة في الشهر المقبل، محذراً من أن “الموجة الجديدة ربما تكون أصعب من الموجتين السابقتين”.

تصريحات المستشار النمساوي تزامنت مع انتهاء المرحلة الأولى من فحوصات فيروس كورونا الجماعية في النمسا، اذ من المقرر أن تجرى المرحلة الثانية في الفترة من 8 إلى 10 يناير/كانون الثاني المقبل بعد انتهاء عطلة عيد الميلاد.

وكانت الحكومة النمساوية قد أعلنت قبل يومين عن تشديد إجراءات مكافحة كورونا، قبل بدء احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة.

بدوره، حذر كبير أطباء الأوبئة في النمسا “كريستوف وينيش”، من خطورة الوضع المأساوي في وحدات العناية المركزة، مشدداً على ضرورة توفير المزيد من الأسرة في ظل ارتفاع معدل الإصابات اليومية”.

اقرأ أيضا: الجائحة لم تنته.. النمسا تستمر في إغلاق المطاعم حتى كانون الثاني

وسجلت وزارة الصحة النمساوية اليوم الأحد،2641 إصابة جديدة و58 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، بينما بلغ إجمالي الإصابات بالفيروس 322 ألفا و463 إصابة، اذ تعافى منها 281 ألفا و106 آلاف حالة وتوفي 4473 شخص.

كما اشارت بيانات الصحة إلى أن أعلى الإصابات تم تسجيلها في ولاية النمسا العليا وبلغت 658 حالة تليها العاصمة فيينا 492 حالة، ورصدت ولاية النمسا السفلى 403 حالات وستيريا 302 حالة، وجاءت أقل الحالات في بورجنلاند اذ بلغت 57 حالة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى