دول ومدنقانون

مكتب ميركل يستبعد رفع الإغلاق الصارم بداية 2021

 أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

استبعد “هيلغه براون” مدير مكتب المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل”، أن يتم رفع الإجراءات الصارمة على نطاق واسع في البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا، أوائل العام المقبل 2021.

“براون” قال في حديث تلفزيوني اليوم الاثنين، إنه “متفائل جدا” بأن تشديد الإجراءات سيساعد في خفض أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

وشدد على أن ألمانيا ستشهد “بعض الأيام العصيبة” خلال الشتاء، ما دامت “لم تتوفر بعد جرعات لقاح تكفي الجميع”، مشيرا إلى أنه من “المستبعد جدا”، القيام بتخفيف شامل لإجراءات مواجهة كورونا.

وكانت “ميركل” أعلنت أمس الأحد، فرض “إغلاق صارم” في البلاد يشمل اغلاق المدارس والتجمعات واحتفالات الأعياد، وذلك اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل حتى 10 يناير/كانون الثاني المقبل.

اقرأ أيضا: تحالف “فايزر- بيونتيك” يكشف عن الآثار الجانبية للقاح كورونا

الإعلان جاء بعدما اتفقت المستشارة مع رؤساء حكومات الولايات بعد المشاورات من خلال تقنية الفيديو، باعتماد الإغلاق الصارم عقب فشل خطط سابقة محلية في كبح تفشي وباء كورونا الذي بلغ معدلات قياسية في ألمانيا، سواء ما يتعلق بالوفيات أو بالإصابات.

 إلى ذلك، أعلن معهد “روبرت كوخ” اليوم الاثنين، عن تسجيل 188 وفاة و16362 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وبهذا ارتفع عدد الوفيات الكلي بالمرض إلى 21975 وفاة، فيما وصل إجمالي الإصابات إلى مليون و337 ألف إصابة، تعافى منهم حتى الآن أكثر من 984 ألفا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى