دول ومدن
أخر الأخبار

بعد ألمانيا.. إيطاليا تدعو لتسريع الموافقة على لقاح “فايزر- بيونتك”

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

دعا وزير الصحة في الحكومة الايطالية “روبرتو سبيرانتسا”، وكالة الادوية الاوروبية (EMA) إلى تسريع اجراءات التصديق الخاصة بلقاح “فايزر- بيونتك” ضد وباء فيروس كورونا المستجد.

الوزير “سبيرانتسا” قال: “آمل أن تتمكن وكالة الادوية الاوروبية، مع الامتثال الى جميع إجراءات السلامة، من الموافقة على لقاح فايزر-بيونتك في وقت أبكر مما هو متوقع، وأن تبدأ حملات التطعيم أيضًا في دول الاتحاد الأوروبي في أقرب وقت ممكن”.

وكانت وكالة الأدوية الأوروبية قد أشارت في وقت سابق الى أنها ستعلن قرارها بشأن اللقاح بحلول 29 كانون الأول/ديسمبر، بينما بدأت في بريطانيا حملة التطعيم بنفس اللقاح يوم الثلاثاء الماضي.

بدورها، ذكرت وكيلة وزارة الصحة “ساندرا زامبا” أنه “لن نكون آخر من يبدأ التطعيم، وهناك نقص في المعلومات، وجدت إنجلترا نفسها تتباطأ كثيراً، الأفضل التنظيم جيداً أولاً”. لافتة إلى أنه “عمليات التطعيم ستشمل  1.5 مليون شخص، وتبدأ اعتباراً من 15 كانون الثاني/يناير القادم”.

اقرأ أيضا: المانيا تضغط على الإتحاد الأوروبي للإسراع بالترخيص لـ”لقاح كورونا”

وباشرت عدد من الدول، في مقدّمها بريطانيا والولايات المتحدة وكندا وسنغافورة والبحرين، بالتطعيم من فيروس كورونا، بينما لا يزال الاتحاد الأوروبي يجري عملية تقييم للقاح فايزر-بيونتيك.

يذكر أن مصادر مقربة من الحكومة الألمانية أكدت أمس الثلاثاء، أن مكتب المستشارة “أنجيلا ميركل” ووزارة الصحة تضغطان على كل من الوكالة الأوروبية للأدوية والاتحاد الأوروبي لكي تتمّ الموافقة على استخدام “لقاح كورونا” بحلول 23 ديسمبر/ كانون الأول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى