دول ومدن
أخر الأخبار

مع بداية الإغلاق.. رقم قياسي لوفيات كورونا في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

سجل معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، صباح اليوم الأربعاء، رقماً قياسياً جديداً في عدد ضحايا فيروس كورونا، إذ بلغ خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 952 حالة وفاة.

بيانات المعهد، أظهرت أن عدد الإصابات بلغ 27 ألفا و728 حالة ليصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى مليون و379 الفا و238 حالة، وكان أعلى عدد إصابات يومية سجلته ألمانيا يوم الجمعة الماضي بواقع 29 ألفا و875 حالة.

وبدأت ألمانيا اليوم الأربعاء تطبيق إغلاق صارم للحياة العامة قبل الاحتفال بأعياد الميلاد، حتى 10 كانون الثاني/يناير المقبل.

كما ارتفع عدد الوفيات اليومية في ألمانيا في الآونة الأخيرة، وهو ما كان متوقعا بعد الزيادة الحادة في الإصابات الجديدة، اذ بلغ إجمالي الوفيات منذ بدء الجائحة إلى 23 ألفا و427 وفاة.

اقرأ أيضا: قبل الإغلاق بساعات.. يوم أسود جديد في ألمانيا

ووصل عدد المتعافين نحو مليون و25 ألفا. وبلغ معدل الإصابة بالنسبة لكل مئة ألف نسمة في غضون 7 أيام على مستوى ألمانيا 8.179 إصابة حتى اليوم الأربعاء، مقابلة 7.173 أمس الثلاثاء.

يذكر أن القيود الجديدة تشمل إغلاق متاجر البيع بالتجزئة، باستثناء المتاجر المخصصة للاحتياجات اليومية، بالإضافة إلى إغلاق المدارس أو تعليق إلزام الحضور.

ولم يعد مسموحا بفتح صالونات تصفيف الشعر وخدمات العناية بالجسم، كما ستظل التجمعات الخاصة مقصورة على أسرتين فقط بحد أقصى خمسة أفراد، ولا يتم احتساب الأطفال دون 14 عاما من بينهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى