دول ومدن
أخر الأخبار

بعد مخالطة ماكرون.. مسؤولون أوروبيون يخضعون للحجر الصحي

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

بدأ رئيس وزراء إسبانيا “بيدرو سانشيز”، الخضوع للعزل الذاتي، بعد مخالطته الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا اليوم الخميس، كما خضع كل من رئيسي الحكومة والبرلمان الفرنسيين للحجر الصحي.

مكتب رئيس الوزراء الإسباني قال في بيان: إن “سانشيز سيجري فحص كورونا كما سيخضع للحجر الصحي حتى 24 ديسمبر/كانون الأول، بعد أن التقى ماكرون يوم الاثنين في باريس”.

وأعلن قصر الإليزيه اليوم إصابة ماكرون بكورونا، مشيرا إلى أنه سيخضع للحجر الصحي لمدة سبعة أيام ويمارس عمله عن بعد، فيما يعكف مكتبه حاليا على تحديد المخالطين المحتملين لإبلاغهم بالأمر.

بينما لم يتم معروفة كيف أصيب الرئيس بكوفيد-19، اذ لم تخضع زوجته “بريجيت ماكرون” (67 عاما) نفسها للحجر الصحي.

اقرأ أيضا :قارعاً باب ماكرون.. كورونا يصل إلى “إليزيه”

وفي لشبونة، أعلن مجلس الوزراء البرتغالي وضع رئيس الحكومة أنطونيو كوستا في “العزل” بعد محادثاته الأربعاء مع ماكرون. وقال مكتبه في بيان إنه سيبقى في العزل حتى “تقييم مستوى الخطر من قبل السلطات الصحية”.

إلى جانب ذلك، لم تصدر معلومات حول جهود تعقب المخالطين للرئيس الفرنسي، علما أن الأخير حضر قمة الاتحاد الأوروبي نهاية الأسبوع الماضي.

ويخضع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال للعزل “احترازياً” بعد لقائه ماكرون الاثنين، رغم أن السلطات الفرنسية أبلغته أنه لا يعدّ مخالطا لماكرون، ومع ذلك وبدافع الاحتياط، سوف يخضع الرئيس للعزل الذاتي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى