دول ومدنقانون

السويد تدخل على خط الدول الأوروبية التي تشدد قيود كورونا

أخبار العرب في أوروبا- السويد

دخلت السويد على خط الدول الأوروبية التي بدأت مؤخرا بتشديد القيود لمواجهة تفشي فيروس كورونا، جراء تزايد معدل الإصابات بالفيروس.

وأعلن رئيس الحكومة السويدية “ستيفان لوفين” اليوم الجمعة في مؤتمر صحافي، عن فرض قيود جديدة صارمة، موضحا أن القيود تشمل تقليل الحد الأقصى لتجمع الأشخاص في المطاعم إلى 4 بدل 8 أشخاص المعمول بها حاليا.

وأضاف أن من بين الإجراءات الجديدة، “حظر تقديم المشروبات الكحولية في المطاعم والحانات بعد الساعة الثامنة مساءً اعتبارا من 24 كانون الأول/ديسمبر”، فضلا عن فرض حد أقصى لعدد الزبائن في المحلات التجارية ومراكز التسوق والصالات الرياضية.

وللمرة الأولى توصي السلطات في السويد باستخدام الكمامات في وسائل النقل العام، لكن لم تجعل ذلك إجباريا.

كذلك شملت الإجراءات الجديدة، الانتقال بالعملية التعليمية في المدارس الثانوية إلى التعليم عن بعد حتى 24 كانون الثاني/ يناير المقبل، إضافة لإغلاق جميع الأنشطة غير الضرورية أيضا حتى 24 كانون الثاني /يناير، ويشمل ذلك المسابح والمتاحف وغيرها من الابنية العامة.

وقال” لوفين” إن هذه الإجراءات تأتي لعدم الوصول إلى التراجع المطلوب في إصابات فيروس كورونا في البلاد.

وكانت السويد من بين أكثر الدول الأوروبية تساهلا مع الإجراءات التي تحد من تفشي الوباء، إلا أن الارتفاع الكبير في الإصابات أجبر السلطات لتشديد القيود لكن بقيت أقل صرامة مقارنة مع تلك التي اعلنت عنها دول أوروبية منذ عدة أيام مثل ألمانيا وهولندا والنرويج.

اقرأ أيضا: مخصصة للعمل.. خدمة إلكترونية جديدة لتسهيل الهجرة إلى السويد

من جهة ثانية، سجلت هيئة الصحة العامة السويدية اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة إلى أكثر من 367 ألف حالة، بعد تسجيل 9 آلاف و654 إصابة جديدة .

الهيئة قالت إن عدد مرضى كورونا الذين دخلوا العناية المركزة حتى الآن 3 آلاف و713 مريضا، مؤكدة تسجيل  100 وفاة جديدة بالفيروس، ليصل إجمالي الوفيات إلى 7 آلاف و993 حالة منذ انتشار الوباء في البلاد.

يذكر أن مدير الاستعداد للأزمات في إدارة الرعاية الاجتماعية السويدية “توماس ليندين” أعلن أمس الخميس، أن الوضع في مستشفيات البلاد “أصعب مما كان عليه في الربيع الماضي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى