دول ومدن

النمسا تبدأ التطعيم في الموعد الأوروبي.. ونفي لوصول السلالة الجديدة

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

أكد مستشار النمسا “سباستيان كورتز” اليوم الأربعاء، أن بلاده ستبدأ عمليات التطعيم يوم الأحد المقبل، بالتزامن مع جميع دول الاتحاد الأوروبي.

كلام كورتز جاء بعد الاجتماع الذي عقده مع وزير الصحة “ردولف انشوبير” وكبار الأطباء ومديري المستشفيات.

في السياق، أكد الدكتور “كريستوف وينيش”، كبير أطباء الأمراض الوبائية وخبير وباء كورونا في النمسا، أنه سيكون أول المتلقين للقاح الجديد في البلاد، معتبرا أن هذه أفضل هدية له في عيد الميلاد.

وذكر أنه تم اختيار خمسة مرضى أيضا لتلقى اللقاح ممن تنطبق عليهم شروط المرحلة الأولى من المجموعات المستهدفة، موضحا أن المرضى هم من المقيمين في دور رعاية المسنين و تزيد أعمارهم على 80 عاما.

من جهة ثانية، نفي وزير الصحة النمساوي” انشوبير” وصول السلالة الجديدة من فيروس كورونا إلى بلاده.

وقال الوزير في تصريحات صحافية :”لم يتم اكتشاف طفرة كورونا الجديدة من بريطانيا في النمسا”، مضيفا بأنه “لم يتم العثور عليها (السلالة الجديدة) حتى الآن”، ومع ذلك فإن أكاديمية العلوم ووكالة الصحة وسلامة الغذاء تقومان بالكثير من الدراسات التتبعية لسلاسل العدوى.

اقرأ أيضا: النمسا تعلن عن فرض إغلاق عام للمرة الثالثة

وأكد أنه تم تكثيف هذه الفحوصات في المرحلة الراهنة وقد يستغرق الأمر حوالي أسبوع للحصول على النتائج، مشددا على أنه “إذا كان هناك اكتشاف فسيتم الإعلان عنه فورا”.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة ​النمسا​وية تسجيل 2131 إصابة جديدة و114 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن إجمالي الإصابات بالفيروس وصل إلى أكثر من 344 ألفا تعافى منها نحو313 ألفا، بينما توفي 5654 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى