دول ومدن
أخر الأخبار

بشروط.. عودة حركة الطيران بين باريس ولندن

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

استأنفت حركة الطيران بين بريطانيا وفرنسا اليوم الأربعاء، وذلك بعد أن توقف لمدة يومين، بسبب انتشار سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد في لندن.

مطار “هيثرو” في لندن قال في بيان على موقع الالكتروني: إن “طائرة تابعة لشركة بريتيش إيروايز، غادرت مطار هيثرو في لندن صباح اليوم، متجهة إلى باريس، وتبعتها رحلة أخرى إلى مدينة نيس الفرنسية،

وكانت أكثر من 40 دولة في أنحاء العالم قد علقت حركة الطيران والسفر من وإلى بريطانيا، بعد رصد سلالة متحورة من فيروس كورونا.

بدوره أكد المتحدث باسم وزارة النقل البريطانية: إن “السفر مازال مقصوراً على الاحتياجات الأساسية، ومعظم المسافرين الفرنسيون عائدوا إلى بلادهم للاحتفال بعيد الميلاد “.

بينما لفتت وزارة الخارجية الفرنسية على موقعها الالكتروني إلى أنه “يجب أن يخضع المسافرون القادمون من المملكة المتحدة لاختبار الكشف عن فيروس كورونا”.

اقرأ أيضا: أكثر من 10 آلاف شاحنة عالقة على الحدود الفرنسية – البريطانية

وعادت حركة القطارات التي تربط وسط لندن بفرنسا عبر نفق القنال الإنجليزي، اذ لن يسمح بسفر الأشخاص إلى باريس دون تقديم شهادة تفيد بخلوهم من فيروس كورونا، خلال الـ 72 ساعة السابقة على السفر.

في سياق متصل، أعلنت وزارة النقل الفرنسية أن سائقي الشاحنات الفرنسيين والأجانب يمكنهم دخول البلاد مرة أخرى من بريطانيا بشرط سلبية نتائج فحصهم لكورونا، في غضون 72 ساعة قبل الدخول.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن “السلطات البريطانية ستوفر مرافق اختبار لسائقي الشاحنات حتى يتمكنوا من الحصول على نتائجهم بسرعة والدخول إلى فرنسا” مشيرة إلى أنه “في حال وجود اختبار إيجابي، يتعين على السائق العزل الصحي لمدة 10 أيام “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى