قانون
أخر الأخبار

للاشتباه بوجود قنبلة.. طائرة مدنية تحول مسارها من بولندا إلى دبلن

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

اعلنت الشرطة البريطانية، القبض على رجلين للاشتباه في تعريض طائرة للخطر، بعد أن اضطرت رحلة من مدينة “كراكوف” البولندية، إلى “دبلن” في المملكة المتحدة، لتحويل مسارها جراء تهديدات بوجود قنبلة.

شركة طيران “راين اير” أكدت في بيان لها: إنه “تم العثور على ملاحظة في أحد دورات المياه في الطائرة تدعي وجود متفجرات على متنها”.

وقالت متحدث باسم الشركة: “اكتشفت رحلة من كراكوف إلى دبلن ملاحظة تدعي وجود متفجرات على متنها، واتبع القبطان الإجراء بتنبيه سلطات المملكة المتحدة وتحويله إلى أقرب مطار، وهبطت الطائرة بشكل طبيعي في ستانستيد، ولكن تم دفعها إلى موقف بعيد اذ تم انزل الركاب بأمان”.

اقرأ أيضا: بقوس وسهم.. الشرطة الألمانية تلاحق رجلاً استولى على أسلحة رجال الأمن

المتحدثة باسم الشركة أضافت: أنه “تم فحص الطائرة والركاب من قبل شرطة المملكة المتحدة التي ستقرر متى يمكنهم السفر إلى دبلن على متن طائرة احتياطية”، موضحة أنه “تم نقل الركاب في دبلن الذين ينتظرون المغادرة إلى كراكوف إلى طائرة احتياطية لتقليل أي تأخير في رحلتهم”.

من جانبها، قالت شرطة “اسكس”: “تم تحويل رحلة من كراكوف إلى دبلن إلى مطار ستانستد بسبب تقارير عن إنذار أمني، وبعد التحقيقات على متن الطائرة تمكنا من إثبات أنه لا يوجد شيء مريب على متنها”

كما أعلنت الشرطة انه تم القبض على رجلين للاشتباه في تهديدهما بتعريض طائرة للخطر وهما قيد الاحتجاز حاليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى