دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

سلامة الأدوية الفرنسية تحذر من استخدام “كلوروكين” في علاج كورونا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

حذرت الوكالة الوطنية لسلامة الأدوية في فرنسا (ANSM)، من آثار جانبية سلبية متعلقة بعلاج كورونا بدواء “كلوروكين” في الأسابيع الأخيرة.

الوكالة الفرنسية أفادت بأنه تم الإبلاغ عن 321 حالة، مشيرة إلى “أن ذلك يرسل “إشارة تنبيه” فيما يتعلق بعلاج “هيدروكسي كلوروكين”.

وذكرت أن مسحاً لثلثي الحالات وعددهم 215 شخصاً، كشف أن هناك صلة محتملة بين التأثير الجانبي للعلاج والأدوية التي يتم إعطاؤها للمريض المصاب بكورونا، مشيرة إلى أن عدد الوفيات التي لوحظت في هذا السياق لا يزال أربعة، وجميعها مرتبطة بهيدروكسي كلوروكين وتحدث في المستشفيات.

ومن المعروف أن هذا الدواء ، وهو مشتق من الكلوروكين المضاد للملاريا، يسبب تشوهات كهربائية في عمل القلب لدى بعض المرضى، وهو مرئي على مخطط كهربية القلب، الذي يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات في ضربات القلب أو حتى الموت.

وسبق أن أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن المجتمع الطبي يأخذ على محمل الجد قدرات دواء “كلوروكين” المضاد لمرض الملاريا في علاج كورونا، فيما لم تثبت التجارب حتى الآن نجاعة هذا العقار.

اقرأ أيضا: انخفاض حاد في الإصابات.. اسبانيا تسجل 378 وفاة بكورونا

في السياق، أعلنت السلطات الصحية الفرنسية اليوم السبت، أن عدد الوفيات في البلاد بفيروس كورونا ارتفع بـ369 حالة، ليصل إلى 22614.

وكانت وزارة الصحة سجلت 389 حالة وفاة أمس الجمعة، مقابل 516 يوم الخميس، في مؤشر على انخفاض المؤشر لليوم الثاني على التوالي، مع استمرار منحى انخفاض الإصابات حيث بلغت حصيلة المصابين 161488 حالة، شفي منهم 44594 شخصاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى