طفولة
أخر الأخبار

ألمانيا تشدد العقوبات لمكافحة الانتهاكات الجنسية ضد الأطفال

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

وافقت الحكومة الألمانية، على مشروع قانون لمكافحة العنف الجنسي ضد الأطفال، وذلك بعد الكشف عن انتهاكات جنسية ونشر وحيازة مواد إباحية لأطفال.

وزيرة العدل “كريستينه لامبرشت” قالت: “من أجل مكافحة هذه الفظائع بكل قوة وحماية الأطفال بصورة أفضل، قررنا حزمة شاملة”. مشيرة إلى أن “مشروع القانون ينص على عقوبات أكثر صرامة، وملاحقة جنائية أكثر فعالية وتحسين الوقاية من هذه الجرائم”.

وكانت وزيرة العدل قد رفضت دعوات تحالف المستشارة “انجيلا ميركل” المسيحي بشأن مشروع القانون، وطالبت بتحسين التجهيزات لجهات التحقيق، لكنها غيرت موقفها بعد استمرار الانتقادات.

مشروع القانون الجديد، يصنف نشر صور فاضحة للأطفال على أنه جناية تصل عقوبتها إلى السجن لمدة عام واحد على الأقل، اذ  كانت تعد مثل هذه الأفعال حتى الآن على أنها جنحة يمكن للمحاكم أن تفرض عليها عقوبات أخف.

اقرأ أيضا: “يونيسف” تدعو المانيا لمساعدتها في مكافحة العنف ضد الأطفال

وأثير النقاش بتشديد العقوبات في جرائم العنف الجنسي بحق الأطفال، بعد واقعة الانتهاك الجنسي التي وقعت في مدينة مونستر والتي يبلغ عدد المشتبه بهم فيها 21 شخصا في الوقت الراهن.

إلى جانب ذلك، سيعاقب القانون الجديد جرائم العنف الجنسي بحق الأطفال مستقبلا بالسجن لمدة تصل إلى 15 عاما بدلا من الإجراء المعمول به حتى الآن والذي يقضي بعقوبة السجن لمدة تصل إلى عشرة أعوام، وسيتم إلغاء تعليق الإجراءات الجنائية في هذه الجرائم سواء لعدم الأهمية أو مقابل شروط.

وشنت السلطات الالمانية في سبتمبر/أيلول الماضي حملة مداهمات وتفتيش في أنحاء متفرقة من ألمانيا في إطار التحقيقات في قضية شبكة تروج لمواد إباحية للأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى