مجتمع

الشرطة البلجيكية ترافق رجال الإطفاء في ليلة رأس السنة

ترافق الشرطة البلجيكية رجال الإطفاء أثناء الخدمة في ليلة رأس السنة للحيلولة دون إستهدافهم بإعتداءات “غير مقبولة” مماثلة لتلك التي وقعت في العام الماضي.

وقال المتحدث باسم إدارة الإطفاء في بروكسل (Walter Derieu) : “لعدة مرات وفي وقت محدود، وقع موظفينا ضحايا لإعتداءات عدة في العام الماضي ”، موضحاً أن ” أشعل الشباب النيران في مربع لإغرائنا هناك ثم هاجمونا، و هذا الأمر غير مفهوم، بل وغير مقبول على الإطلاق، نحن نأتي للمساعدة ،لنجد أنفسنا ضحايا للعدوان الجسدي واللفظي”.

بعد سلسلة الإعتداءات ضد أفراد مكافحة الإطفاء في العام 2018 ، سيتم وضع حراسة من رجال الشرطة في مكانها هذا العام، وستتبع سياسة عدم التسامح مطلقًا ضد أي إعتداءات محتملة.

بدوره أكد عضو نقابة رجال الإطفاء( Dirk Van der Ougstraete) أن “حراسة الشرطة لرجال الإطفاء خطوة مؤسفة”، مشيراً إلى ضرورة ضمان السلامة ، إلا أنه وضع “غير مسبوق”.

وأضاف ( Van der( Ougstraete : “لقد عملت في قسم الإطفاء منذ 32 عامًا ولم أشهد مثل هذا من قبل، ففي العام الماضي ، لم يكن من الممكن إطفاء بعض الحرائق لأنه لم يكن هناك أحد يحمي رجال الإطفاء من الاعتداءات”.

ووفقًا لتقارير في السنوات الماضية ، إرتفع عدد مكالمات الواردة لخدمات المطافئ وخدمات الطوارئ عشية العام الجديد أربع مرات في المتوسط ​​مقارنة بالليالي الأخرى .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى