دول ومدن
أخر الأخبار

لمواجهة كورونا.. اجتماع حاسم للحكومة الألمانية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، “ستيفن سيبرت”، إن اجتماعاً مرتقبا سيعقد بين المستشارة الألمانية، “أنجيلا ميركل” ورؤساء حكومات الولايات لبحث تطورات وباء كورونا.

إلى جانب ذلك، أوضح “سيبرت” أن الاجتماع سيتناول سبل وإجراءات الحد من التصاعد في معدلات الإصابة بالفيروس التاجي في كافة الولايات بأسرع وقت ممكن، دون أن يوضح طبيعة الإجراءات، التي من الممكن اتخاذها.

تزامناً، توقعت مصادر مطلعة أن يتم خلال الاجتماع الاتفاق على تنفيذ إغلاقات في مناطق محددة من البلاد، حيث ترتفع معدلات الإصابة، مشيرةً إلى أن الاتجاه السائد داخل مفاصل اتخاذ القرار الألماني، يشدد على ضرورة استمرار المدارس ومراكز الخدمة النهارية.

كما أوضحت المصادر أن المستشارة الألمانية، تسعى لفرض مجموعة جديدة من الإجراءات والقيود الاجتماعية بشكل صارم، لا سيما بالنسبة للتجمعات والمناسبات.

اقرأ أيضا: لمواجهة الوباء.. “ميركل” تستعد لإعلان إغلاق جزئي في البلاد

ولفتت المصادر إلى أن “الاتفاق مبدئي يشير إلى أن أي إغلاق لن يشمل محال بيع التجزئة بما في ذلك المحال التموينية.

من جهته، اعتبر نائب المستشارة، “أولاف شولز” الزيادة الجديدة في معدلات الإصابة، مقلقة للغاية، مطالباً بأن تكون التدابير الإضافية هادفة ومحدودة في الوقت المناسب، وأن تؤخذ بشكل موحد قدر الإمكان وأن تكون مفهومة بشكل عام.

وكان استطلاع للرأي أجراه معهد أبحاث الرأي، قد اظهر أن ثلثي الألمان يتوقعون أن تفرض الحكومة الاتحادية إغلاقات جديدة خلال الأيام والأشهر القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى