اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

للشهر الثاني على التوالي.. ارتفاع أسعار المستهلك في منطقة اليورو

أخبار العرب في أوروبا- لوكسمبورغ

للشهر الثاني على التوالي ارتفعت أسعار المستهلك في منطقة خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، وفقا لبيانات صدرت اليوم الخميس، عن وكالة الإحصاء الأوروبية (يوروستات) التي تتخذ من لوكسمبورغ مقرا لها.

البيانات أظهرت ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك خلال الشهر الماضي بنسبة 0.9% سنويا وهو نفس معدل الزيادة خلال يناير/كانون الثاني الماضي. وكان المؤشر قد ارتفع في فبراير/ شباط من العام الماضي بنسبة 1.2%.

كما ارتفع مؤشر أسعار المستهلك خلال الشهر الماضي بنسبة 0.2% شهريا، وارتفعت أسعار الغذاء والمشروبات والسجائر بنسبة 1.3% سنويا خلال الشهر الماضي، في حين ارتفعت أسعار السلع الصناعية غير الطاقة بنسبة 1%.

أما أسعار الخدمات فقد ارتفعت بنسبة 1.2% في حين تراجعت أسعار الطاقة بنسبة 1.7% سنويا.

في الوقت نفسه، تراجع معدل التضخم الأساسي الذي يستبعد أسعار الطاقة والغذاء والمشروبات والسجائر خلال الشهر الماضي إلى 1.1%  مقابل 1.4% خلال الشهر السابق.

اقرأ أيضا: الأكبر منذ نصف قرن.. كبح الاستهلاك الخاص في ألمانيا خلال 2020

كذلك سجل معدل التضخم في منطقة اليورو خلال الشهر الماضي رقما موجبا  للشهر الثاني على التوالي وهو ما جاء متفقا مع التقديرات الأولية.

وجاء معدل التضخم الأساسي للشهر الماضي متفقا مع التقديرات الأولية التي نشرت في الثاني من الشهر الحالي.

وكانت رئيسة البنك المركزي الأوربي كريستين لاجارد، حذرت الأسبوع الماضي، من “استمرار عدم اليقين في المستقبل المنظور” لمنطقة اليورو، مضيفة بأن التوقعات تشير إلى أن اقتصاد المنطقة سينكمش خلال الربع الأول من العام الجاري 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى