دول ومدن
أخر الأخبار

مدينة ديسبورغ الألمانية تفرض حجراً صحياً على نزل اللاجئين

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

ألزمت السلطات الصحية الألمانية؛ اللاجئين الموجودين في أحد مقار الإقامة المؤقتة في مدينة “ديسبورغ” بولاية شمال الراين الألمانية، بالحجر الصحي، بعد تسجيل إصابة مؤكدة لأحد اللاجئين المقيمين هناك، نهاية الأسبوع الماضي.

إلى جانب ذلك، أجرت الفرق الطبية الألمانية اختبارات الإصابة على كافة الموجودين في مقر الإقامة المذكور، للتأكد من عدم وجود أي عدوى في صفوفهم، مشيرةً إلى أنه لم يتم تسجيل أي إصابة حتى الآن، سوى الإصابة الأصلية.

ولفتت إلى أنها نقلته إلى مكان منعزل، لمنع انتشار العدوى بين السكان، وفقاً لما نشرته وسائل إعلامية ألمانية.

اقرأ أيضا: شمال الراين تحجر صحياً على العائدين من الخارج

من ناحية أخرى، أكدت الفرق الطبية أن المصاب بحالة مستقرة حالياً ولم تظهر عليه حتى الآن أي مضاعفات وأن الأعراض البادية عليه لا تزال خفيفة، مشيرة إلى انه يتلقى العلاج والرعاية الصحية باشرافها، دون ان تكشف عن تفاصيل أخرى حول طريقة تلقيه العدوى أو عن الدولة التي ينحدر منها.

وكانت وزارة الداخلية الألمانية قد أعلنت عن إصابة 48 لاجئاً في عشر ولايات ألمانية، بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، خلال الفترة الممتدة من 3 نيسان الحالي وحتى 8 من الشهر ذاته، بينهم حالتين تم تسجيلهما في ولاية شمال الراين، غرب البلاد.

ووفقاً لما نقله موقع RP الألماني، فإن آخر حالة إصابة بين اللاجئين بالفيروس التنفسي، تم تسجيلها في مدينة “Mettmann” في ولاية شمال الراين، لافتةً إلى أن إدارة المدينة أصدرت قراراً بإنشاء أماكن إيواء خاصة باللاجئين المصابين بالفيروس، حيث أشار عضو مجلس المدينة، “هارالد فيليب” إلى اتخاذ كافة الإجراءات، التي من شانها زيادة القدرات على استيعاب الأشخاص المحتملين المصابين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى