دول ومدن
أخر الأخبار

وصول 529 مهاجرا إلى سواحل إيطاليا الأحد

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

 أفادت وكالة الانباء الإيطالية “أنسا”، اليوم الأحد، بوصول أكثر من 529 مهاجرا عبر اربعة زواق إلى سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

 الوكالة أضافت بأن الزواق رست في الجزيرة بعد أن اعترضتها من السلطات الإيطالية قبالة ساحل الجزيرة في البحر المتوسط، موضحة بأن السلطات اعترضت أحد الزوارق وعلى متنه 325 شخصا على بعد ثمانية أميال من ساحل لامبيدوزا.

كما أشارت الوكالة إلى أن سفينة دورية تابعة لشرطة الضرائب الإيطالية التي تتعامل مع الجرائم المالية والتهريب، رافقت زورقا ثانيا يقل 90 مهاجرا إلى الجزيرة.

وقالت إن زورقين آخرين يقلان 98 و16 فردا وصلا إلى الجزيرة، اليوم الأحد، لافتة إلى أنه تم نقل الجميع إلى مركز المهاجرين في الجزيرة.

وخلال الأشهر الأخيرة سجلت السلطات الإيطالية ارتفاعا متزايدا بأعداد قوارب المهاجرين الواصلة إلى سواحلها، خاصة في جزيرة لامبيدوزا، التي تحولت إلى وجهة رئيسية للقوارب المنطلقة تحديدا من تونس.

اقرأ أيضا: إنقاذ مئات المهاجرين قبالة سواحل ليبيا

وكانت وزارة الداخلية الإيطالية أعلنت الأسبوع الماضي، عن أن 10 آلاف و107 مهاجرين وصلوا إلى البلاد في الفترة ما بين الأول من كانون الثاني/ يناير الماضي والثالث من أيار/ مايو الحالي، بالإضافة إلى 455 مهاجرا تم إحضارهم إلى إيطاليا بواسطة سفينة منظمة “سي ووتش 4” غير الحكومية.

وبحسب الوزارة فإن المهاجرين التونسيين تصدروا قائمة الوافدين بعدد وصل لـ 1412 مهاجرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى