أخباررياضة
أخر الأخبار

قطر تخسر أمام الإكوادور بثنائية في افتتاح مونديال 2022

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

خسر المنتخب القطري أمام نظيره الإكوادوري بنتيحة هدفين مقابل لاشيء، في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2022، التي أقيمت على ملعب “البيت” في العاصمة القطرية الدوحة مساء اليوم الأحد.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، وبأداء متواضع من قبل المنتخب القطري، حيث سيطر منتخب الإكوادور على الكثير من فتراتها، خاصة في الشوط الأول الذي تسيده تماما، في الوقت الذي ظهر فيه “العنابي” بصورة مخيبة لآمال جماهيره.

وتمكن المنتخب الأكوادوري من تسجيل هدف في الدقيقة الثالثة من المباراة عبر رأسية إينير فالنسيا، قبل أن تتدخل تقنية الفيديو المساعد لتؤكد لحكم اللقاء، الإيطالي دانييلي أورساتو، وجود حالة تسلل سبقت الهدف، ليعلن الحكم إلغاء الهدف.

وعاد اللاعب ذاته ليقص شريط أهداف المونديال في الدقيقة 16، بعد أن نجح في ترجمة ركلة جزاء، ليصبح ثاني أكوادوري يسجّل في نسختين مختلفتين بعد مواطنه أغوستين ديلغادو.

وبعد ربع ساعة وتحديدا في الدقيقة 31، عاد اللاعب ذاته ليحرز الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده من كرة رأسية، ليواصل الفريق الضيف سيطرته على مجريات الشوط الأول، قبل أن يتنهي بتفوقه بهدفين نظيفين.

في الشوط الثاني، عمد الإكوادوريون إلى تهدئة رتم اللقاء، في الوقت الذي حاول فيه سانشيز مدرب “العنابي” تجديد دماء كتيبته، من خلال إجراء بعض التغيرات، لكن بقيت النتيجة دون تغيير لتنتهي المباراة بهدفين مقابل لاشيء.

اقرأ أيضا: بعد غيابه عن كأس العالم.. بنزيما يوجه رسالة مؤثرة لجماهير المنتخب الفرنسي

بهذه النتيجة، حصد المنتخب الإكوادوري أول 3 نقاط له بالمونديال، بينما بقي العنابي بلا رصيد. وتستكمل مباريات المجموعة الأولى يوم غدٍ الاثنين بلقاء بين هولندا والسنغال.

ومن المقرر أن يواجه منتخب قطر نظيره السنغالي يوم الجمعة المقبل في الجولة الثانية من دور المجموعات، وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة يلعب منتخب الإكوادور مع نظيره الهولندي في اليوم ذاته.

جدير بالذكر أنها المرة الأولى في كأس العالم ومنذ انطلاق البطولة عام 1930، يخسر المنتخب المستضيف للبطولة في المباراة الافتتاحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى