دول ومدن
أخر الأخبار

بينهم أطفال.. إنقاذ أكثر من 100 مهاجر قبالة سواحل تونس

أخبار العرب في أوروبا- تونس.

قالت وزراة الدفاع التونسية أمس الاثنين، إن خفر السواحل التونسي أنقذ أكثر من 100 مهاجر من بينهم العديد من الأطفال كانوا يحاولون الوصول إلى إيطاليا انطلاقا من ليبيا.

الوزراة أوضحت في بيان أنه على بعد نحو 40 كيلو متر من السواحل الجنوبية لتونس، أوشك قارب على الغرق، وعلى متنه 108 مهاجرين.

وأشارت إلى أن من بين المهاجرين: 46 من بنغلادش و 29 من السودان و22 من إيريتيريا و11 من مصر، وتتراوح أعمارهم بين 15 و 38 عاما.

ووفقا للبيان التونسي فقد انطلق قارب المهاجرين من ميناء زوارة الليبي، يوم الأحد، وبعد وقت توقف قبالة السواحل التونسية وأوشك عل الغرق، مؤكدا أنه بهد أن نفذ خفر السواحل عملية الإنقاذ تم إحضار المهاجرين إلى إلى ميناء “زرزيس” التونسي.

وكان 17 مهاجرا لقوا حتفهم في غرق قارب كان يقلهم قبالة سواحل تونس، بهدف الوصول إلى السواحل الإيطالية يوم الخميس الماضي.

وقالت منظمة الهجرة الدولية إن القارب غرق قاربهم قبالة تونس، بينما تم إنقاذ مهاجرتين من النيجر.

اقرأ أيضا: في غضون ساعات.. دخول أكثر من 5 آلاف مهاجر مغربي إلى “سبتة”

ومنذ عام 2011، بلغت عمليات الهجرة غير الشرعية انطلاقا من تونس ذروتها، لاسيما بعد الصعوبات الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

وكان رئيس الحكومة التونسية، هشام المشيشي، قال الأسبوع الماضي إن بلاده ترفض إنشاء مراكز لاستقبال المهاجرين الراغبين في الانضمام إلى أوروبا، على أراضيها.

على صعيد ذي صله، يتوقع وصول وزيرة الداخلية الإيطالية والمفوضة الأوروبية إيلفا يوهانسون إلى تونس العاصمة، يوم الخميس المقبل، لمناقشة ملف الهجرة وعمليات إعادة المهاجرين إلى بلدانهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى