أخباردول ومدن
أخر الأخبار

زوجان بريطانيان يكتشفان كنزا ثمينا في أرضية مطبخ منزلهما

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

اكتشف زوجان في بريطانيا كنزا ثمينا يرجع إلى القرن الـ 17 الميلادي مخبَّأً تحت أرضية المطبخ في منزلهما، بحسب ما أفادت به، أمس الخميس، صحيفة “ذا غارديان” البريطانية.

وقال الصحيفة إن الزوجين بيتي وروبرت فوكس، اللذين ينحدران من دورست جنوب غرب إنكلترا، أصيبا بدهشة عارمة عندما عثرا على أكثر من 1000 قطعة نقدية في المطبخ أثناء تجديده.

وأضافت بأن بيتي وروبرت وجدا العملات المعدنية القديمة، التي تتراوح بين العملات الذهبية لجيمس الأول وتشارلز الأول إلى نصف التيجان الفضية والشلنات.

كذلك، ستة بنسات من عهود مختلفة، بما في ذلك إليزابيث الأولى وفيليب وماري، داخل الأرضية الخرسانية للمطبخ خلال عملية التنقيب لزيادة ارتفاع السقف.

وأكدت الصحيفة بأن عائلة فوكس أبلغت على الفور باكتشافها السلطات المحلية، التي أحالت القطع الأثرية إلى المتحف البريطاني لتنظيفها وتحديد هويتها.

ومن المقرر أن تُطرح العملات المعدنية في مزادات ديوك في دورتشستر بقيمة متوقعة تبلغ نحو 35 ألف جنيه إسترليني.

وقالت بيتي فوكس للصحيفة إن عمر منزل أسرتها يصل إلى 400 عام، مضيفة: ” أن هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به”.

اقرأ أيضا: أكثر من خُمس السويديين يعتقدون بإمكانية التحدث مع الموتى

وتابعت:”كنا نزيل جميع الأرضيات والأسقف ونعيده إلى جدرانه الحجرية. قررنا خفض الطابق الأرضي لمنح ارتفاع أكبر للسقف. وذات مساء، كنت مع الأطفال، وكان زوجي يحفر بفأس”، مشيرة إلى أنه اتصل بهم ليبلغهم أنه اكتشف عملات معدنية.

من جانبه، قال جوليان سميث، المتخصص في مزادات ديوك، أن المنزل يقع في قرية صغيرة غربي دورست، موضحا أن تاريخه يعود إلى القرن السابع عشر الميلادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى