رياضة
أخر الأخبار

دراسة تتوقع فوز فرنسا ببطولة اليورو

 أخبار العرب في أوروبا- رياضة

خلصت دراسة لباحثين من خمس جامعات في أربع دول أوروبية مختلفة، إلى أن المنتخب الفرنسي بطل العالم 2018 هو المرشح الأبرز للقب يورو 2020 ( المؤجلة).

واستخدم العلماء في جامعات “دورتموند” و”ميونخ” بألمانيا، و”إنسبروك” بالنمسا، و”غينت” في بلجيكا و”مولده” في النرويج، أربعة نماذج توقعات مختلفة ومحاكاة لمباريات يورو 2020 التي تقام في الفترة من 11 يونيو/ حزيران الجاري إلى 11 يوليو/ يونيو ، وتم تكرار الأمر 100 ألف مرة على هذا النحو.

وبحسب “تنبؤات التعلم الآلي الهجين” التي نشرت يوم الاثنين، فقد حصل منتخب فرنسا على نسبة 14.8% في قائمة المنتخبات المرشحة للقب كأس الأمم الأوروبية.

بينما حل منتخب إنكلترا ثانيا بحصوله على نسبة 13.5%، في حين حصلت إسبانيا على 12.3%.

أما البرتغال حاملة اللقب الأوروبي فقد جاءت في المركز الرابع مع ألمانيا بحصول كلاهما على 10.1%.

اقرأ أيضا: ” محمد صلاح ” ضمن قائمة المرشحين لأفضل لاعب في الدوري الإنكليزي

هذا وحذر أستاذ الإحصائيات اخيم زيليس بجامعة إنسبروك، من أن “طبيعة التوقعات من الممكن أن تكون خاطئة وإلا فإن بطولات كرة القدم ستصبح مملة”، مؤكدا بالقول “نقدم احتمالات وليس تأكيدات”.

وكان انتشار وباء كورونا العام الماضي قد تسبب في تأجيل الكثير من الأحداث الرياضية، من بينها بطولة أمم أوروبا 2020، التي ستنطلق مبارياتها يوم الجمعة القادم، حيث تستعد 11 دولة في القارة العجوز لاستضافة أحد أبرز المسابقات الرياضية العالمية.

وتبدأ البطولة الجمعة المقبل في ملعب أولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما، بلقاء يجمع المنتخب الإيطالي ضد نظيره التركي.

 بينما تنتهي البطولة بإقامة المباراة النهائية على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن، يوم الاحد في 11 يوليو/تموز المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى