دول ومدن
أخر الأخبار

المعركة مستمرة.. أولويات الصحة العالمية لمواجهة فيروس كورونا

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، “تيدروس أدهانوم غيبريسوس”، إن جائحة فيروس كورونا المستجد “لم تقترب حتى الآن من نهايتها”. مشيراً إلى أولويات المنظمة الخمسة في مواجهة كورونا.

“أدهانوم” أكد: أنه “على الرغم من أهمية اللقاح والوصول إليه على المدى الطويل إلا أن المنظمة حددت خمس أولويات على الدول أن تركز عليها. موضحاً أن “أولها دور كل فرد في المجتمع في حماية نفسه وحماية الآخرين من خلال تدابير النظافة والتباعد الاجتماعي وغيرها، إضافة إلى ضمان نفاذ العاملين الصحيين للتدريب، وكذلك توفير الحماية الصحية”.

وأضاف مدير المنظمة الأممية: أنه “من بين هذه الأولويات أيضا استمرار عمليات الاختبار والتشخيص المبكر والعزل والرعاية السريرية لإنقاذ الأرواح وتسريع البحث بعد أن تعلم العالم الكثير عن الفيروس”.

كما أشار “أدهانوم”: إلى أن “الطريق لا يزال طويلا وأن المنظمة ستعمل على تقييم المرحلة المقبلة من العملية البحثية في اجتماع ستعقده المنظمة هذا الأسبوع”. مشدداً على أهمية الريادة السياسية وقت انتشار الفيروس بصرف النظر عن وضع كل بلد.

وأكد مدير عام منظمة الصحة العالمية أن “التحدي والسؤال الذي يطرح نفسه أمام الدول الآن هو كيفية التعايش مع الفيروس؛ خاصة مع بدء فتح الاقتصادات، وعلى الدول أن تستخدم ما هو متاح الآن لكسر حالة العدوى وإنقاذ الأرواح.”

اقرأ أيضا: لمواجهة كورونا.. الصحة العالمية تحتاج إلى 31 مليار دولار

يذكر أن الاحصائيات الخاصة بوباء فيروس كورونا الأخيرة، أظهرت وفاة أكثر من نصف مليون شخص حول العالم، ثلثاهم تقريباً في الولايات المتحدة وأوروبا وبلغت حصيلة الوفيات الناجمة عن الوباء 500,390 وفاة (من أصل 10,099,576 إصابة).

وبهذه الحصيلة تكون أعداد ضحايا الجائحة قد تضاعفت في غضون أقلّ من شهرين (كانت حصيلة الوفيات 250 ألفاً في 5 أيار)، في حين سجّلت الأيام العشرة الأخيرة لوحدها وفاة أكثر من 50 ألف شخص، بينما تضاعفت أعداد الإصابات المعلن عنها رسمياً في العالم منذ 21 أيار، في حين سجّلت مليون إصابة جديدة بالفيروس خلال الأيام الستّة الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى