دول ومدنقانون
أخر الأخبار

ألمانيا تغلق حدودها مع التشيك والنمسا

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعلنت السلطات الألمانية أمس الخميس، إغلاق الحدود مع مناطق في التشيك وتيرول النمساوية حيث من المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ خلال الأيام المقبلة، ولن يسمح بالعبور من التشيك إلى ألمانيا إلا لحالات استثنائية.

الإعلان جاء على لسان وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، الذي أكد أن بلاده ستمنع دخول الوافدين من التشيك وتيرول النمساوية، مشيرا إلى أن هذا الإغلاق يأتي على خلفية الارتفاع المقلق في عدد الإصابات بسلالات كورونا المتحوّرة الأكثر عدوى.

الوزير أوضح في تصريح لصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” إن “ولايتي بافاريا وساكسونيا طلبتا من الحكومة الاتحادية اليوم(أمس) تصنيف تيرول النمساوية والمناطق الحدودية في الجمهورية التشيكية على أنها مناطق (انتشار) سلالات الفيروس المتحورة، وفرض ضوابط على الحدود”.

وأضاف زيهوفر أن فرض القيود سيبدأ اعتباراً من الأحد المقبل، مشيراً إلى أن “الأمر تم بالاتفاق مع المستشارة ونائبها”.

وكانت النمسا قد فرضت بالفعل قيوداً لمنع المغادرة من منطقة تيرول، التي قال مستشارها “كورتز” إنها شهدت أكبر تفشٍ في أوروبا للنسخة المتحورة جنوب الإفريقية من كورونا.

وسبق أن حظرت ألمانيا أواخر كانون الثاني/يناير الماضي معظم المسافرين القادمين من دول تم تصنيفها على أنها مناطق متأثرة بالنسخ الجديدة المتحوّرة الأشد عدوى من الفيروس.

ولا يُسمح بالدخول من هذه الدول إلى ألمانيا سوى للحالات الاستثنائية، مثل الألمان العائدين إلى بلدهم أو الموظفين الأساسيين.

أقرا أيضا: بتهمة التخطيط لعمل إرهابي.. اعتقال 3 أشقاء سوريين في ألمانيا والدنمارك

وفي وقت تواصل دول الاتحاد الأوروبي المجاورة تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات، جزئيا جرّاء النسخ المتحوّرة، يخشى المسؤولون الألمان من أن إبقاء الحدود مفتوحة قد يقوّض جهود البلاد للحد من انتشار العدوى.

من جهة ثانية، أعلن معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم الجمعة تسجيل 9860 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و556 وفاة في الساعات الـ24 الماضية.

وحسب بيانات المعهد، فقد بلغ إجمالي الإصابات 2.32 مليون، في حين بلغ عدد الوفيات 64191.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى