اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

“دراغي” يطالب بمزيد من الحوافز لتسريع النمو الاقتصادي في أوروبا

 أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

شدد رئيس الحكومة الإيطالية، ماريو دراغي، اليوم السبت، على أنه يجب على واضعي السياسات الاكتفاء بإعادة النمو الاقتصادي في أوروبا إلى مستوى ما قبل تفشي وباء فيروس كورونا، مؤكدا أنه حتى هذا الهدف يتطلب مزيدا من الحوافز.

وأضاف “دراغي” في كلمة له على هامش المنتدى الاقتصادي السنوي في مدينة برشلونة الإسبانية: “يجب أن يكون هدفنا في هذه المرحلة، على الأقل، إعادة النشاط الاقتصادي إلى المسار الذي كان عليه قبل تفشي الوباء”.

وذكر “دراغي” الرئيس السابق للبنك المركزي الأوروبي :”لن نحقق هذا الهدف دون بذل مزيد من الجهد، ولهذا يجب علينا اتخاذ إجراءات سريعة وفعالة”.

كما أشار إلى أنه يجب على الحكومات التركيز على زيادة الطلب، وذلك بعد حماية الشركات من الإفلاس والعاملين من البطالة.

واختتم رئيس الحكومة الإيطالية تصريحاته قائلا: “يجب أن نعمل لتسريع مسار النمو والوصول إلى مستوى ما قبل تفشي الوباء”.

وكانت المفوضية الأوروبية أعلنت اليوم الثلاثاء أنها جمعت أول دفعة من الأموال لخطتها للتعافي الأوروبية من تداعيات جائحة كورونا.

اقرأ أيضا: يوروستات: التضخم بمنطقة اليورو يتجاوز هدف المركزي الأوروبي

وسبق أن توصلت دول الاتحاد الأوروبي الـ 27، الصيف الماضي، إلى اتفاق تاريخي لترتيبات خطة الإنعاش الاقتصادية البالغة قيمتها 750 مليار يورو والممولة لأول مرة بواسطة دين مشترك، وذلك بهدف مواجهة التداعيات الاقتصادية التي خلّفتها الجائحة.

وسيتم توجيه الأموال للدول الأكثر تضررا من الجائحة، التي تتركز في الجنوب لاسيما إيطاليا وإسبانيا كمنح وقروض.

وحصلت إيطاليا على حوالي 28% أو ما يعادل 208 مليار يورو من أصل الـ750 مليار يورو من صندوق الانعاش، من بينها 81 مليار يورو في شكل منح و127 مليار يورو في شكل قروض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى