دول ومدن
أخر الأخبار

“آليكس” تتسبب بخسائر بشرية ومادية جنوب فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

تسببت العاصفة “آليكس” التي ضربت فرنسا يومي الجمعة والسبت، إلى وقوع خسائر بشرية ومادية معتبرة، ولا سيما في جنوب شرق البلاد في منطقة الألب.

رئيس بلدية مدينة نيس “كريستيان إيستروزي” قال: “سجل فقدان تسعة أشخاص، من بينهم اثنان عثر على جثتيهما وتم التعرف على هويتيهما”.

وأدت العاصفة “آليكس” برياحها الهوجاء والسيول إلى قطع التيار الكهربائي عن 11600 عائلة فرنسية، وجعل عشرات الطرقات غير قابلة للاستخدام، فضلا عن تدمير المساكن واقتلاع الأشجار والأضرار التي لحقت بممتلكات وهياكل عامة أخرى.

بدورها، قالت هيئات الحماية المدنية: إنها “أسعفت 236 شخصا خلال 315 تدخلا ميدانيا على الأقل، وما زال عدد من هذه التدخلات جاريا، فيما انطلقت بحلول الساعة الثامنة صباحا مروحيات في مهمة بحث عن المفقودين الذين يوجد من ضمنهم عنصران من عناصر الحماية المدنية”.

اقرأ أيضا: العاصفة “أليكس” تضرب غرب فرنسا

وتراجعت خلال الساعات الأخيرة، حدة العاصفة التي صنفت السلطات شدتها بمستوى اللون البرتقالي، فيما يعد التصنيف في مستوى اللون الأحمر، مثلما حدث أمس الجمعة، أقوى وأخطر مستوى من الشدة للعاصفة.

يذكر أن منطقة الألب البحرية، ونيس على وجه الخصوص، شهدتا في خريف العام 2019 اضطرابات جوية خلفت 14 قتيلا خلال أسبوعين.

واضطرت السلطات أمام قوة العاصفة ومخاطرها العالية، في عدد من المناطق إلى إغلاق المؤسسات التعليمية والجامعات والحدائق العامة ومنع التنقلات في الطرقات المحاذية للسواحل، تحسبا من إمكانية حدوث فيضانات تتوقعها مصالح الأرصاد الجوية اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى