اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

وزير الاقتصاد الألماني يستبعد فرض إغلاق جديد

 أخبار العرب في أوروبا – المانيا

استبعد بيتر التماير وزير الاقتصاد الألماني حدوث إغلاق جديد للمحال والمطاعم في البلاد، رغم ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا.

وقال إن أي اغلاق في البلاد للمحال والمطاعم التي أغلقت بالفعل على مدار شهور سيكون “مدمرا”.

الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة أنغيلا ميركل المسيحي الديمقراطي أكد في تصريحات صحافة أمس الثلاثاء بالقول :”يجب علينا منع حدوث إغلاق جديد”.

وأوضح أنه طالما ليس هناك إثقال على النظام الصحي، فلن يكون هناك سبب لاتخاذ إجراءات جديدة، مضيفا أن الأشخاص الحاصلين على التطعيم والأشخاص الأصغر سنا لا تظهر عليهم أعراض في الغالب في حال إصابتهم.

وأضاف أن “سعة أسرة العناية المركزة في ألمانيا لا تزال بعيدة تماما عن الوصول إلى الحد الأقصى لتحملها”.

وأعرب التماير عن تأييده لتسريع وتيرة حملة التطعيم وزيادة المعروض من جرعات اللقاح، مضيفا “ينبغي لنا أن نفكر في قصر حضور الفعاليات الكبيرة مثل الحفلات الموسيقية ومباريات كرة القدم على الأشخاص الملقحين والمتعافين فقط، فالشهادة السلبية لاختبار كورونا وحدها لن تكفي على المدى الطويل”.

في المقابل، رأت الشركات المتوسطة أن تصريحات التماير تعد بمنزلة سبب غير مباشر للقلق.

وقال ماركوس برجر الرئيس التنفيذي للرابطة الاتحادية للشركات المتوسطة : “يبدو أن تصريحات الوزير هي رد فعل لأفكار تتعلق بهذا الموضوع داخل الحكومة الألمانية”.

كما حذر برجر من أن مثل هذه التكهنات تزعج الشركات وتمنع الاستثمارات، مؤكدا أهمية أن تبعث الحكومة “بإشارة إيجابية للشركات بدلا من التكهن بإجراءات قسرية جديدة”.

اقرأ أيضا: تقرير: ارتفاع حالات إفلاس الشركات الألمانية خلال أبريل الماضي

وطالب الرئيس التنفيذي للرابطة الاتحادية للشركات المتوسطة تحالف ميركل المسيحي بفرض رأيه على شريكه في التحالف “الحزب الاشتراكي الديمقراطي” من أجل العمل على تخفيف الأعباء الضريبية والرسوم وتكاليف الطاقة.

إلى ذلك، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الأربعاء أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع بواقع 2203 ليصل إلى ثلاثة ملايين و748613 إصابة.

كما كشفت البيانات أن البلاد سجلت 19 وفاة جديدة بالمرض ليرتفع الإجمالي إلى 91416.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى