دول ومدن
أخر الأخبار

وصول عشرات المهاجرين إلى سواحل صقلية الإيطالية

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

 وصل عشرات المهاجرين عبر عدة قوارب ليلة أمس إلى سواحل حزيرة لامبيدوزا في صقلية الإيطالية، وفقا لما أكدته مصادر أمنية إيطالية الأربعاء.

المصادر أوضحت أن القارب الأول الذي رافق قارب دورية تابع لخفر السواحل الإيطالي وصل عند الساعة 9 من مساء أمس و كان على متنه 17 رجلاً من جنسيات تونسية وغينية، مشيرة إلى أنه تم رصده على بعد 10 كلم من ساحل الجزيرة.

كما وصل وفقا للمصادر نفسها بعد وقت قصير قارب آخر يحمل  18 مهاجرا، من بينهم 5 نساء، قادمين من بلدان جنوب الصحراء الكبرى.

المصادر الأمنية الإيطالية أشارت إلى أنه تم نقل جميع المهاجرين بعد إجراء فرز صحي أولي لهم، إلى النقطة الساخنة في منطقة إيمبرياكولا”، مبينة أن “هذه هي أولى عمليات الرسوّ بعد أسبوع من التوقف”.

وأوضحت أن تسجيل آخر عمليات الرسو على سواحل كبرى جرز الأرخبيل الصقلي في 13 يوليو/ تموز الجاري، عندما وصل حوالي مائة شخص على متن سبعة قوارب مختلفة.

اقرأ أيضا: بسبب انتهاك قوانين اللجوء.. إجراءات تتخذها العدل الأوروبية ضد المجر

ومنذ بداية العام الجاري 2021، لقي نحو 900 مهاجر حتفه في عرض البحر المتوسط أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا، بينهم 734 خلال توجههم إلى مالطا وإيطاليا، بحسب أرقام المنظمة الدولية للهجرة.

يذكر أن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى سواحل إيطاليا منذ بداية العام ولغاية نهاية يونيو/حزيران الماضي، تجاوز الـ 20 ألف مهاجر، وفقا لأرقام الداخلية الإيطالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى