دول ومدنقانون
أخر الأخبار

بسبب لوائح جديدة.. تأخير في تسليم الطرود البريدية في هولندا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أكد متحدث باسم شركة البريد الهولندية (PostNL) أمس الأربعاء، أن البلاد شهدت خلال الأسابيع الماضية تأخيرا في تسليم بعض الطرود البريدية، بسبب لوائح جديدة دخلت حيز التنفيذ مؤخرا.

المتحدث ذكر في تصريحات صحافية، أن التأخير في تسليم الطلبات شملت المتجر الإلكتروني من خارج الاتحاد الأوروبي، موضحا أن هذا التاخير جاء بعد أن تم تطبيق قواعد ضريبة القيمة المضافة الجديدة على هذا الأمر منذ 1 يوليو/تموز الماضي.

ورغم ذلك أكد المتحدث باسم الشركة بالقول: “نتعامل مع كميات أكبر بكثير يتعين علينا إجراء التخليص الجمركي لها”.

وكانت هولندا قد بدأت منذ الأول من الشهر الماضي بفرض ضريبة القيمة المضافة على طلبات الشراء عبر الإنترنت من خارج الاتحاد الأوروبي، بقيمة أقل من 22 يورو.

بعد هذا القرار بات تحصيل المبلغ ممكنا على الفور من خلال متجر الويب، وفي حال لم يحدث ذلك، فإن شركات النقل مثل (PostNL) تقوم بتحصيله.

ويقول المتحدث: “علينا القيام بإجراءات إضافية لجميع الطرود التي تأتي من الخارج”، موضحا بأن“هذا يتطلب تعديل النظام. لأننا نتعامل مع بيانات من العديد من شركات البريد الدولية المختلفة، وهذا مصحوب ببعض مشاكل بدء النظام الفنية”.

اقرأ أيضا: هولندا .. ارتفاع كبير في عدد طالبي اللجوء خلال الربع الثاني

وأضاف “نعمل على إيجاد حل للمشاكل الفنية لتسليم الحزم والطلبات في أسرع وقت ممكن، مؤكدا أنه “من المتوقع أن ننتهي من معظم الأعمال المتراكمة بحلول الأسبوع المقبل”.

يشار إلى أن شركة (DHL ) والتي تحتل المركز الثاني في توصيل الطرود في هولندا، أكدت بأنها لم تعاني من التأخير نتيجة اللوائح الجديدة التي فرضتها الحكومة الهولندية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى