دول ومدن
أخر الأخبار

تحذير إيطالي من استراتيجيات التنوع البيولوجي الجديدة في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

اعتبر الاتحاد العام للزراعة الإيطالية أن استراتيجيات التنوع البيولوجي الجديدة التي اقترحتها المفوضية الأوروبية مؤخرا، ستؤدي إلى انخفاض في الإنتاج الزراعي بنسبة تتراوح بين 5% و 15% مقارنة بالمستويات الحالية.

الاتحاد الإيطالي حذر في بيان صادر عنه اليوم الاحد، من تراجع أكثر حدة في الثروة الحيوانية وزيادة في الأسعار بالنسبة للمستهلكين بحوالي 10%.

ووفقا للبيان فإن هذا سيفاقم العجز التجاري في الاتحاد الأوروبي بالنسبة للبذور الزيتية والفواكه والخضروات ولحم البقر والأغنام والماعز.

في السياق، قال باحثون إيطاليون إن “الفوائد المتوقعة على البيئة لن تتحقق”.

وأوضحوا بأن “تخفيض الغازات الدفيئة بأكثر من النصف ضمن التدابير الأوروبية، سيتم تعويضه بزيادات مكافئة في الانبعاثات من بلدان ثالثة ستزيد صادراتها لتغطية الاحتياجات الغذائية لمواطني الاتحاد الأوروبي”.

وكانت المفوضية الأوروبية أعلنت في 30 يوليو/ تموز الماضي، إزالة 268 مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي، بواسطة أحواض الكربون الأوروبية التي تتمثل في الغابات والأراضي الخثية والرطبة.

اقرأ أيضا: حريق ضخم يدمر أجزاء من مركز الأبحاث الفضائية في السويد

المفوضية قالت إن استراتيجية غابات الاتحاد الأوروبي تهدف إلى زيادة أحواض الكربون لدى دول الاتحاد، بهدف استيعاب 310 ملايين طن سنويا بحلول عام 2030.

وتعد استراتيجية الاتحاد الأوروبي الجديدة للغابات لعام 2030، واحدة من المبادرات الرئيسية للصفقة الخضراء الأوروبية والتي تستند إلى استراتيجية التنوع البيولوجي للاتحاد.

وبحسب المفوضية ستساهم الاستراتيجية في تحقيق أهداف التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى هدف الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بما لا يقل عن 55 % بحلول عام 2030 والحياد المناخي بحلول عام 2050.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى