دول ومدن
أخر الأخبار

اليونان تعلن عن اكتشاف عدة حالات من متحور “مو”

 أخبار العرب في أوروبا – اليونان

 أعلنت السلطات الصحية اليونانية اليوم الجمعة، عن اكتشاف 6 إصابات بسلالة “مو” من فيروس كورونا، الذي رصد أول مرة في كولومبيا في يناير/كانون الثاني الماضي.

السلطات أشارت إلى رصد حالتين عند مدخل مطار “الفثيريوس فينيزيلوس” بالعاصمة أثينا، و4 إصابات أخرى في مناطق أرجوليدا وأتيكي وأخايا.

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت الأربعاء الماضي، إنها تراقب نسخة متحورة جديدة من فيروس كورونا اسمها “مو”.

وذكرت المنظمة في نشرتها الوبائية الأسبوعية حول تطور جائحة كورونا إن النسخة المتحورة (بي.1.621) بحسب تسميتها العلمية، تم تصنيفها في الوقت الراهن “متحورة يجب مراقبتها”.

اقرأ أيضا: “مو” سلالة جديدة لكورونا تثير قلق الصحة العالمية

ووفقا للمنظمة فإن لهذه السلالة طفرات يمكن أن تنطوي على خطر “هروب مناعي” (مقاومة للقاحات)، الأمر الذي يجعل من الضروري إجراء مزيد من الدراسات عليها لفهم خصائصها بشكل أفضل.

وبعد رصد السلالة “مو” للمرة الأولى في كولومبيا مطلع هذا العام، تم الإبلاغ عن عدة إصابات في هذه الدولة، إضافة لعدد من دول أمريكا اللاتينية وأوروبا.

يشار إلى أن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في جميع دول العالم منذ بداية الوباء لغاية اليوم، بلغ أكثر من 219 مليون إصابة، توفي منهم 4.55 مليون شخص.  كما تم تطعيم 2.16 مليار شخص بجرعتين ضد الفيروس في إنحاء العالم ( نحو 27.8% من عدد سكان العالم).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى