دول ومدن

النمسا تضع مقاطعة “تيرول” تحت الحجر وتعتبرها منطقة محظورة

اغلقت السلطات النمساوية مقاطعة تيرول بالكامل وقررت وضعها تحت الحجر الصحي واعتبارها منطقة محظورة بعد تسجيل أكثر من 350 حالة إصابة بفيروس كورونا، كما أغلقت 3 بلديت جديدة في مقاطعة سالزبورغ المجاورة لمقاطعة تيرول .

من جهة أخرى سجل مكتب العمل AMS ت60 ألف حالة بطالة خلال 3 أيام فقط و ذلك بسبب تسريح العمال والموظفين في العديد من القطاعات أهمها السياحة و البناء.

 وتصارع بعض الشركات الكبيرة على احتواء الازمة بالاتفاق مع مكتب العمل بتقسيم رواتب الموظفين بين هذه الشركات ومكتب العمل حتى لا يتم فصل العمال بسبب الأعباء المادية التي ستتراكم على الشركات بدون اي عوائد في الاسابيع المقبلة .

من جانبها اعلنت الحكومة عن تخصيص 38 مليار يورو كمساعدات ستقدمها في عدة قطاعات لاحتواء الازمة االمالية التي ستمر بها البلاد.

 كما أكد وزير المالية جيرنوت بلوميل عن حزب ال ÖVPأن هذه الأزمة ستتسبب بعجز مالي في موازنة البلاد بنسبة 1% على أقل تقدير. أما وزارة العدل فقد أعلنت انها ستؤجل النظر في كل القضاية العالقة حتى نهاية نيسان تماشيا مع قرارات الحكومة الداعية للحد من التجمعات.

الشرطة الفدرالية اعلنت التاكيد على اغلاق كامل أماكن التجمعات من ساحات لعب أطفال و لعب كرة و جميع ساحات التدريب العامة مثل ساحات الزلاجات و الدراجات , و استثنت السير لما يقل عن 5 أشخاص من عائلة واحدة و قيادة الدراجات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى