دول ومدنقانون

السلطات الإيطالية تفكك شبكتين لتهريب المهاجرين غير الشرعيين

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أفادت مصادر أمنية إيطالية اليوم الأربعاء، بأنه تم تفكيك شبكتين لتهريب المهاجرين غير الشرعيين من خلال تزوير الوثائق.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المصادر الأمنية تأكيدها إن” المنظمتين المذكورتين تعملان بين المغرب وإيطاليا”، مضيفة بأنهما تقومان “بتنظيم زيجات وهمية لاستصدار تراخيص إقامة للمهاجرين أو لمساعدتهم على التملص من قرارات الطرد”.

وذكرت المصادر بأن الشرطة في جزيرة صقلية “نفذت أوامر اعتقال احترازية ضد 16 شخصا (5 في السجن و11 رهن الإقامة الجبرية) في مدن ميسينا، كاتانيا، بيرغامو، تورينو وفرانكفورت”.

وتقول السلطات إن الأمر “يتعلق بمروجين وأعضاء مجموعتين إجراميتين تتخذان من ميسينا (شمال غرب صقلية) مقرا لهما، مكرستين لتسهيل الدخول والإقامة السرية للمهاجرين في إيطاليا”.

في هذا السياق، قالت مصادر الشرطة الإيطالية إن “التحقيقات التي أجراها متخصصون في فريق التحقيق بالجريمة المنظمة، كسفت أن هذه الشبكات تقوم بعمل إجرامي يهدف إلى تنظيم زيجات وهمية بين مواطنين إيطاليين وأجانب (المغاربة، جزائريين وتونسيون)”.

اقرأ أيضا: إيطاليا تنشر 70 ألف شرطي لمراقبة قيود كورونا في “عيد الميلاد”

وأوضحت بأن “الشبكة تضم قوارب شراعية مستأجرة أو مسروقة تنقل مهاجرين عبر تركيا واليونان إلى إيطاليا”، مؤكدة بأن “بعض المهاجرين سافر بعد ذلك شمالا إلى الحدود الفرنسية وتم تهريبه بالسيارة إلى فرنسا بفضل مهربي البشر المتمركزين في البلدات الحدودية”.

وكانت السلطات الإيطالية قد تكنت نهاية الشهر الماضي، من تفكيك عصابة لتهريب البشر تنشط على الحدود مع فرنسا والنمسا، وقالت الشرطة في مدينة تورينو، حينها، إن العصابة مؤلفة من ثمانية أشخاص، هم إيطاليان وستة أجانب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى