دول ومدن

بلجيكا بصدد تخفيف قيود كورونا

 أخبار العرب في أوروبا- بلجيكا

أعلنت الحكومة البلجيكية اليوم الأربعاء، عزمها تخفيف جزئي للإجراءات المتخذة لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

الإعلان جاء على لسان رئيسة الحكومة “صوفي ويلميس” خلال مؤتمر صحافي، أكدت خلاله عزم حكومتها اختصار فرض ارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة والمغلقة فقط، مثل المواصلات العامة والمحال التجارية ودور السينما.

وأشارت “ويلميس” إلى أن الإجراءات الجديدة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من بداية تشرين الثاني/ أكتوبر المقبل، مؤكدة أن الإجراءات ستشمل كذلك، تخفيض مدة الحجر الصحي الإلزامي ليصبح لمدة أسبوع واحد بدل اسبوعين.

ومن جملة الإجراءات المخففة التي أعلنت عنها رئيسة الحكومة، زيادة الأفراد داخل التجمعات من خمسة أشخاص إلى عشرة أشخاص، لكن مع استمرار تطبيق التدابير الأخرى المتخذة لاحتواء الوباء، إذ يستمر الحد الأقصى لحضور المناسبات والأحداث التي تضم جمهورا، 200 شخص في الأماكن المغلقة، و400 شخص في الهواء الطلق.

وقالت ويلميس إنه”مع ارتفاع معدلات انتشار الوباء، سيكون لنا نهج مختلف في التعامل، أي أننا سننتقل من إدارة الأزمات إلى إدارة المخاطر”، موضحة بالقول “سيتم تخفيف بعض التدابير، بينما سيتم الحفاظ على تدابير أخرى لأن الوباء لم ينته بعد”​​​.

 من جهة ثانية، قالت وزارة الصحة البلجيكية، الأربعاء، إنه خلال الفترة بين 13 و19 أيلول/سبتمبر، تم تسجيل 1374 إصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضا: فرنسا واسبانيا تسجلان أكثر من 10 آلاف إصابة يومية بكورونا

ووفقا للوزارة فإن هذا يمثل ارتفاعا بنسبة 60 % مقارنة بالفترة من 6 وحتى 12 أيلول/سبتمبر، والذي سجل إصابة 858 شخصا.

فيما شهدت البلاد خلال اليوم الأخير تسجيل نحو 1100 إصابة ليصل إجمالي أعداد المصابين بالفيروس في بلجيكا إلى أكثر من 105 آلاف مصاب، في حين بلغت حصيلة وفيات الفيروس 9995 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى