دول ومدن
أخر الأخبار

بعد فرض الحجر.. “غوترسلوه” الالمانية تسجل تراجعاً في معدلات الإصابة بكورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشف معهد روبرت كوخ الألماني، عن تراجع كبير في معدلات الإصابة المسجلة بفيروس كورونا في مقاطعة “غوترسلوه” خلال الأسبوع الماضي، لافتاً إلى أن معدل الإصابة سجل 192.8 بالألف.

وكان آخر معدل للإصابة في المقاطعة الألمانية، قد سجل 270.2 بالألف، قبل أن يسجل الانخفاض الأخير. بينما أعلنت السطات الألمانية، يوم الثلاثاء، إعادة فرض الحجر على مستوى محلي في الولاية، بعد ظهور بؤرة إصابة في مسلخ كبير اذ تم اكتشاف أكثر من 1500 إصابة.

وبحسب وزير الصحة الألماني، “كارل جوزيف لاومان” فقد تم تسجيل اصابة واحدة من بين 2000 حالة تم اختبارها في المنطقة، ما يعكس تراجعاً كبيراً وملموس في معدلات الإصابة، بعد مرور أكثر من ثلاث أشهر على ظهور الوباء في ألمانيا.

اقرأ أيضا: بؤرة جديدة.. المانيا تعيد فرض الحجر الصحي في “غوترسلوه”

وسبق للحكومة الاتحادية أن خفضت من القيود المفروضة على الحياة الاجتماعية، مطلع أيار الماضي، لافتةً إلى أنها ستتخذ إجراءات صحية أكثر صرامة في حال تسجيل ارتفاع في معدل الإصابات، على أن تقتصر الإجراءات على المنطقة التي يسجل فيها ذلك الارتفاع.

وكان وباء كورونا قد ألقى بظلاله على الحياة في ألمانيا بعد موجة انتشار كبيرة شملت كامل الولايات الألمانية، ما دفع الحكومة الاتحادية إلى اتخاذ قرار بفرض حالة إغلاق شبه عام في البلاد لمدة ستة أسابيع متتالية، ما ألحق خسائر كبيرة في الاقتصاد، تحتاج إلى ما لا يقل عن ثمان سنوات لتعويضها بحسب تصريحات رئيس البرلمان الألماني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى