أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مجزرة جديدة مروعة في غزة وضحاياها مئات القتلى والجرحى

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة مروعة، بلغ عدد ضحاياها وفقا للأرقام الأولية نحو 400 قتيل وجريح، بعدما مسحت قنابل ذات تدمير كبير، حيا كاملة وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في القطاع، إن الطائرات الإسرائيلية قصفت حيا سكنيا محاذيا للمستشفى الإندونيسي، في مخيم جباليا، مخلفا مئات القتلى والجرحى، مشيرة إلى سقوط 400 بين قتيل وجريح، وفق حصيلة أولية.

الوزارة أكدت أن العدد قد يكون الأكبر وقد يناهز عدد ضحايا مجزرة المستشفى المعمداني، لأن المنطقة التي قصفت كانت “مكتظة بالسكان”.

من جانبها، قالت وزارة الداخلية في القطاع، إن مخيم جباليا تعرض لقصف بـ 6 قنابل تزن كل واحدة طنا من المتفجرات، وإن الاحتلال الإسرائيلي دمر حيا سكنيا وسط المخيم بشكل كامل.

مدير المستشفى الإندونيسي، قال إن “الضحايا يعانون حروقا وتشوهات تظهر أن إسرائيل استعملت في القصف أسلحة محرمة دوليا”، لافتا إلى إلى أن المستشفى سيتوقف عن العمل بالكامل مساء يوم غدٍ الأربعاء بسبب نقص الوقود.

وكانت وزارة الصحة في القطاع، أعلنت صباح اليوم (قبل قوع المجزرة الأخيرة) أن حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول ارتفع إلى 8525 قتيلا.

اقرأ أيضا: وزيرة بريطانية تصف المظاهرات المطالبة بوقف حرب غزة بـ”المثيرة للكراهية”

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة في مؤتمر صحفي في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، إن حصيلة القصف الإسرائيلي على غزة “ارتفعت إلى 8525 قتيلا منهم 3542 طفلا و2187 امرأة وإصابة 21543 مواطنا بجراح مختلفة منذ الحرب”.

أضاف أن “وزارة الصحة تلقت نحو ألفي بلاغ عن مفقودين منهم 1100 طفل ما زالوا تحت الأنقاض”، مؤكدا بالقول: “إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 18 مجزرة خلال الساعات الماضية”.

كما ذكر بأن” إسرائيل تعمدت استهداف 57 مؤسسة صحية وإخراج 15 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة جراء الاستهداف أو عدم إدخال الوقود”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى