دول ومدن
أخر الأخبار

بلجيكا.. “والونيا” تنتقل إلى اللون “البرتقالي” على الخريطة الأوروبية

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

انتقل إقليم “والونيا” البلجيكي مساء أمس الاحد، إلى المنطقة “البرتقالية” على خريطة المركز الأوروبي لمكافحة الأوبئة والأمراض (ECDC).

وينشر مركز ECDC خريطتين مختلفتين تتعلقان بجائحة كوفيد-19، واحدة دولية. اذ تم تلوين بلجيكا بشكل عام باللون البرتقالي منذ 25 يوليو/ ، وأخرى أوروبية فقط, hc يتم تقسيم البلدان إلى مناطق.

وكان المركز الأوروبي يعتبر “والونيا” كمنطقة “صفراء” إلا أنها انضمت اعتباراً من يوم امس الاحد، إلى  “فلاندرز” لتصنف ضمن مناطق اللون “البرتقالي”.

إلى جانب ذلك، واصل معدل الإصابة بفيروس كورونا في بلجيكا في الارتفاع، اذ بلغ متوسط الإصابات خلال الأسبوع الماضي نحو 465 حالة.

ووفقاً للخريطة الأوروبية، المنطقة “البرتقالية” لديها معدلات إصابة بفيروس كورونا من 20 إلى 59.9 حالة، لكل 100 ألف نسمة على مدار 14 يومًا، بينما تقل المنطقة “الصفراء” عن 20 حالة لكل 100 ألف نسمة.

اقرأ أيضا: أزمة دبلوماسية.. بلجيكا تمنع السفر إلى مناطق سويسرية

وأظهرت أرقام معهد الصحة البلجيكي أمس الأحد، أن حالات الإصابة في البلاد آخذة في التزايد وباستمرار، اذ وصل الرقم المسجل، حتى 29 تموز/يوليو أعلى من متوسط ​​448 الذي أًعلن عنه في 28 تموز/يوليو.

المعهد  ذكر أن معدل الإصابات الجديدة اليومية ارتفعت بنسبة 78% خلال الفترة من 23 إلى 29 الشهر الماضي، مقارنة بمتوسط ​​261 إصابة جديدة في الأسبوع السابق. مشيراً إلى أن “عدد حالات الإصابة بلغ إلى 44.3 لكل 100 ألف نسمة، تم قياسها على مدى الأسبوعين الماضيين حتى 29 الشهر الماضي، مقارنةً بـ 40.7 لكل 100 ألف نسمة تم الإبلاغ عنها يوم السبت الفائت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى